عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024

ترامب يتعهد بالترشح لانتخابات 2024 حتى حال إدانته بقضية «أموال الصمت»

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب



قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة جديدة مع شبكة فوكس نيوز إنه لن ينسحب من سباق انتخابات الرئاسة 2024 لأي سبب قانوني لأنه يواجه إدانة في قضية "اموال الصمت".


خلال المقابلة، سأل المضيف: "هل هناك أي شيء يمكن أن يلقي عليك بشكل قانوني، من شأنه أن يقنعك بالتخلي عن السباق؟ إذا تمت إدانتك في هذه القضية في نيويورك، فهل ستترك الرئاسة؟".


وأجاب الرئيس الأمريكي السابق مؤكدا: "لا، لن اخرج من السباق أبدًا، هذا ليس فكرة مطروحة".


يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تم استدعاؤه يوم الثلاثاء الماضي ووجهت إليه 34 تهمة جنائية فيما يتعلق بمدفوعات مالية مدفوعة لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز في محاولة منه لشراء صمتها فيما يتعلق بعلاق جمعتهما في وقت سابق كما تزعم، ونفى ترامب مرارًا وتكرارًا أي علاقة غرامية وندد بتحقيق المدعي العام لمقاطعة مانهاتن ألفين براج ووصفه بالمسيس.


ينص قانون نيويورك على أن تزوير السجلات التجارية يتصاعد إلى جناية عندما تتضمن "نية الاحتيال نية الفرد لارتكاب جريمة أخرى أو المساعدة في ارتكابها أو إخفائها"، وكل تهمة يعاقب عليها بالسجن أربع سنوات كحد أقصى، لكن الخبراء قالوا إن المخالفين لأول مرة نادرا ما يسجنون بتهم مماثلة.


كما علق ترامب خلال حديثه على ملاحظات الرئيس جو بايدن الانتخابية التي أدلى بها خلال احتفالات عيد الفصح في البيت الأبيض حيث قال انه يخطط للترشح في انتخابات الرئاسة 2024 الا انه غير مستعد للإعلان رسميا عن قراره، قائلا عن منافسه الديمقراطي المحتمل: "هناك شيء خاطئ رأيت إجابته اليوم على شاشة التلفزيون ... لقد كانت إجابة طويلة عن بيض عيد الفصح وهذا وذاك، لا أعتقد أنه يستطيع الترشح مرة أخرى.