عاجل
السبت 18 مايو 2024

«هواوي»: بيع 34 مليون هاتف خلال 3 أشهر

الميزان

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك، اليوم الأربعاء، عن شحن 34.55 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من 2017، حيث سجلت زيادة ملحوظة في نسبة مبيعات الهواتف الذكية، التي ارتفعت بنسبة 21.6% عن العام الماضي، حيث ارتفعت حصة هواوي السوقية بنسبة 9.8%.


وذكرت «هواوي»، في بيان لها أنها حققت طفرة في معدل نموها في العديد من الأسواق العالمية خلال الربع الأول من 2017، حيث ارتفع معدل شحنات الهواتف الذكية بنسبة تتعدي 50% عن العام الماضي في 52 دولة.


بينما شهدت 32 دولة منها نموًا يفوق نسبة 100%، وحافظت الشركة علي معدل نمو شحناتها القوي بنسبة 20% و15% في كل من الصين والأسواق الأوروبية على التوالي، ومن ناحية أخري ارتفع معدل شحنات هواوي بنسبة تتعدي 70% في أسواق جنوب شرق اّسيا وأسواق جنوب المحيط الهادئ.


وحققت هواوي نموًا ملحوظًلا في قطاع الهواتف الذكية الراقية، والذي عززته المبيعات العالمية لسلسلتي هواتف هواوي الرائدة P9 وMate 9، اللذان لعبا دورًا أساسيًا في زيادة وعي المستخدمين بهواوي كعلامة رائدة عالميًا، وقد ارتفعت حصة الشركة فى فئة الهواتف المتوسطة والراقية (التي يقدر ثمنها بأكثر من 300 دولار) بنسبة 11% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بما حققته الشركة في نفس الوقت من العام الماضي.


وصرح ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك، أنه بفضل ارتفاع الوعي العالمي لعلامة هواوي التجارية ارتفع مدى تأثير ومعرفة مجموعة هواوي لأعمال المستهلك كعلامة تجارية في الربع الأول من عام 2017.