عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

موسم العمرة يكلف الطيران ما يقرب من مليار جنيه

شريف فتحى، وزير الطيران
شريف فتحى، وزير الطيران المدني

أكد شريف فتحى، وزير الطيران المدني، أن موسم العمرة لعام 2017 كلف وزارة الطيران ما يقارب المليار جنيه، لافتا انه سيتم تركيب بوابات أمنية جديدة بالمطارات فور وصولها في أغسطس المقبل.


أوضح «فتحي»، فى مؤتمر صحفي اليوم، أن ازمة المعتمرين بالمطارات فرصه لمحاولة اثارة فتنه مشيرا الى انه تم الرد على بيان السفارة السعودية بإلقاء الاتهام على المطارات المصرية.



وأصدرت السفارة السعودية في مصر بيانًا قدمت فيه الاعتذار لضيوف السعودية عن أي إزعاج بسبب أزمة العمرة الناتجة عن ظروف تشغيلية غير اعتيادية تتمثل في كثافة أعداد المعتمرين خلال شهر رجب، موضحه أن الأزمة بسبب تعطل سيور نقل الأمتعة المتكرر بالصالة رقم (2) بمطار القاهرة، وهو ما أدى إلى تأخر بعض الرحلات وتكدس الضيوف في صالة المغادرة وأمام منصات الخدمة، مما أعاق تشغيل الرحلات الأخرى المنتظمة.


من جانبها ردت شركة ميناء القاهرة الجوى، على البيان الشركة السعودية مؤكدة، أن ظاهرة تكدس الركاب بمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، نتيجة تأخر وصول 14 رحلة طيران خاصة بشركة طيران الخطوط السعودية، الذي أدى إلى تأخير إقلاع الرحلات المقرر إقلاعها من المبنى الجديد إلى كل من جدة والمدينة المنورة، إضافة إلى 6 رحلات طيران للشركة السعودية تجاوز الطاقم الطائرات بها لساعات التشغيل، ما أدى إلى تأخير أكثر من 4 طائرات لمدة أكثر من 7 ساعات.