عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

13 مليار جنيه حجم المحفظة الائتمانية بـ «العقاري المصري»

عبدالمجيد محيي الدين
عبدالمجيد محيي الدين

قال عبدالمجيد محيي الدين، رئيس البنك العقاري المصري العربي، ان حجم المحفظة الائتمانية بالبنك سجلت 13 مليار جنيه بنهاية مارس 2017.


وأوضح محيي الدين في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادى» ان البنك اجرى تسويات لعملاء متعثرين بقيمة 550 مليون جنيه خلال الـ 3 شهور الماضية، مشيرا إلى ان البنك يستهدف اجراء مزيد من التسويات خلال الفترة القادمة لا سيما مع نجاح البنك في اجراء تسويات تقدر بـ 3.2 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات الماضية.


120 مليون جنيه حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف رئيس البنك العقاري المصري العربي ان حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك سجلت 120 مليون جنيه، مشيرا إلى ان مصرفه يستهدف التوسع في تمويل القطاع والوصول به إلى 2 مليار جنيه مع نهاية 2019 طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري.

وفيما يتعلق بالقروض المشتركة اكد عبدالمجيد محيي الدين ان البنك يدرس زيادة حصته في قرض مقدم إلى الهيئة العامة للبترول بقيمة 100 مليون جنيه، بالاضافه الى زيادة حصته في قرض لصالح مشروع أنفاق قناة السويس بقيمة 100 مليون جنيه ايضا.


واوضح رئيس البنك ان حجم محفظة التمويل العقاري بشكل عام سجلت 537 مليون جنيه بعيدا عن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، مشيرا إلى ان البنك يسعي للمشاركة في المبادرة التي اطلقها المركزي للتمويل العقاري وخصص لها 300 مليون جنيه.