عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«عمران» يعقد لقاءات مع «سيتي المصرفية» و«أنفور الأمريكية»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

استقبل محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، وفد من شركة انفور الامريكية التي تعتزم تدشين اعمالها في مصر، باستثمارات متوقعة تقترب من المليار دولار.


حضر الاجتماع تشارلز فيليبس رئيس الشركة وعدد من كبار المسئولين التنفيذيين الذين استعرضوا خطط الشركة الاستثمارية المتوقعة خلال الفترة المقبلة في جمهورية مصر العربية.


وقال «عمران» إن هذه اللقاءات تأتي في اطار جهود إدارة البورصة المستمرة في التواصل مع مجتمع الأعمال سواء على الصعيد الاقليمي والدولي، لاستعراض التطورات الايجابية والاصلاحات الجذرية التي تشهدها مصر مؤخرا.


واجتمع «عمران» بوفد من مجموعة سيتي بنك العالمية، بحضور لفيف من كبار مسئولي المجموعة في المنطقة، وأعرب مسئولو البنك الامريكي عن ارتياحهم جراء الاصلاحات والقرارات الاخيرة لاسيما المتعلقة بسوق النقد الأجنبي سواء تحرير سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الاجنبية وكذلك تخفيف القيود على تحويلات المستثمرين الاجانب للخارج.


واشار ريتو فابر، رئيس الحفظ والتسوية لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط وافريقيا بسيتي بنك، أن القرارات والإصلاحات التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا انعكست ايجابا على قرارات عملائنا للاستثمار في مصر كما أعادت للدولة المصرية موقعها على الخريطة الاستثمارية العالمية.