عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الصناعة» تنظم المعرض الأول لتصدير المنتجات المصرية بكينيا منتصف مايو

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قيام الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بتنظيم المعرض الأول لتصدير المنتجات المصرية لإفريقيا "Egypt Expert Expo"، خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي.


وأوضح الوزير أن إقامة هذا المعرض تأتي فى اطار حرص الوزارة على الارتقاء بمنظومة المعارض الخارجية والمشاركة المصرية الفاعلة فيها، لافتا إلى أن تنظيم هيئة المعارض والمؤتمرات للمعرض الأول للتصدير بكينيا يأتي تنفيذا لخطة الوزارة الهادفة إلى زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية، وتعزيز التواجد المصري في تلك الاسواق والتى تمثل أسواقا واعدة امام المنتجات المصرية.


من جانبه، أكد المهندس سامي يونس، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن إقامة المعرض تأتي بمشاركة أكثر من 52 شركة صناعية متخصصة تمثل 6 مجالس تصديرية هي المجلس التصديري للمفروشات، والمجلس التصديري للغزل والنسيج، والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، والمجلس التصديري للبناء والتشييد، والمجلس التصديري للأثاث، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إلى جانب غرفة صناعة الحبوب ممثلة عن اتحاد الصناعات.


وأشار إلى أنه من المقرر أن يقام على هامش المعرض ملتقى خاص لرجال الأعمال B2B حيث تم توفير مكان مخصص له داخل صالات العرض للمساعدة في إتمام الصفقات والتعاقدات بين الشركات المصرية ونظيرتها الكينية.


وأوضح «يونس» أن الهيئة قامت بتنفيذ حملة دعائية لتعريف رجل الأعمال الكيني بالمعرض وكافة التفاصيل الخاصة بإقامته، إلى جانب التعاون مع مكاتب التمثيل التجاري في الدول المجاورة لكينيا في توجيه الدعاوى لرجال الأعمال بتلك الدول لحضور المعرض والمشاركة فى كافة الفعاليات التى ستقام خلال مدة المعرض.