عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

الاتصالات تشارك في اجتماع الاتحاد الإفريقي 2017

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الثامن عشر للمجلس الإداري للاتحاد الإفريقي للاتصالات، والذي سينعقد بدءاً اليوم الأربعاء وحتى 5 مايو، بمدينة واجادوجو، بوركينا فاسو. 


ويناقش المجلس الإداري للاتحاد عدة موضوعات خلال الاجتماع ومنها، مراجعة خطة العمل للعام الحالي وتقييم التزام الدول الأعضاء بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الدورة السابعة عشرة للمجلس والذي قمنا باستضافته في القاهرة خلال شهر مايو 2016، كما سيتم مناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه الدول الأعضاء للنهوض بقطاع الاتصالات بدولهم وللتباحث حول كيفية توطيد التعاون فيما بين الأعضاء من أجل النهوض الكلي بهذا القطاع. 


وتتولى مصر رئاسة الدورة الحالية للمجلس الإداري، وتتمتع مصر بمكانة متميزة حيث تعد من الدول المؤسسة للاتحاد والتي تتمتع بوضع متميز داخله وبالأخص في مجلسه الإداري، ودائمًا ما تحرص وزارة الاتصالات على المشاركة في أنشطة واجتماعات الاتحاد وذلك للتأكيد على دور مصر الريادي في الاتحاد وفي القارة الإفريقية بشكل عام.


وأنشأ الاتحاد الإفريقي للاتصالات عام 1977، باعتباره المنظمة الإقليمية الرائدة في مجال الاتصالات، وتهدف مساعيها إلى تنمية البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التي يقدمها القطاع، ويبلغ عدد الدول الأعضاء 46 دولة بالإضافة إلى 17 عضوا منتسبا. ويهدف الاتحاد إلى تشجيع التعاون بين الدول الأعضاء من أجل النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدول القارة.