عاجل
السبت 18 مايو 2024

البورصة تعيد التعامل على أسهم «القاهرة للزيوت»

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

قررت إدارة البورصة المصرية، إعادة التعامل على أسهم شركة القاهرة للزيوت والصابون، اليوم الأربعاء، ضمن قائمة الأسهم المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها «آليات التداول في ذات الجلسة - شراء الأوراق المالية بالهامش»، اعتبارا من جلسة تداولات الأحد المقبل.


جاء ذلك عقب قرار إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بإيقاف 10 أكواد من التعامل في السوق تابعة للشركة، نظرا لمخالفتهم لقانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية.


وأشارت «الرقابة المالية» في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء بعد إجراء فحص لحالات التلاعب، وكذلك في ضوء تكرار بعض العملاء لذلك النمط المخالف، كما سيتم استمرار الإيقاف لحين الانتهاء من التحقيقات، بما لا يجاوز المدد المنصوص عليها بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 40 لسنة 2007.


وأصدرت إدارة البورصة الأحد الماضي، بيانًا صحفيا أكدت خلاله إنه وفقًا للصلاحيات المخولة لرئيس البورصة فقد تم منع سهم الشركة من الحصول على الأنشطة المتخصصة (الشراء الهامشي – البيع والشراء بذات الجلسة) عقب رصد تحركات سعرية غير مبررة وتعاملات متناظرة مكثفة على أسهم الشركة خلال الفترة الأخيرة، دون وجود أسباب جوهرية تبرر ذلك.