عاجل
الخميس 28 مارس 2024

ريدكون للمراكز التجارية والإدارية تحقق 1 مليار جنيه مبيعات في العام الأول لإطلاقها

الميزان نيوز

التعاقد مع 23 علامة تجارية عالمية للتواجد بالمشروع


أعلنت شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية - إحدى شركات ريدكون، تحقيق مشروعها الأول «جولدن جيت» بمدينة القاهرة الجديدة، مبيعات بقيمة تزيد عن مليار جنيه في خلال 9 أشهر من عام 2022، وتعاقدات لمساحات تأجيرية تزيد عن 3,000 متر مربع ممثلة في 23 علامة تجارية عالمية.


ويأتي هذا النجاح في جذب مجموعة من العلامات التجارية العالمية، قبل الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع، ليعكس الثقة التي حققها لما يقدمه من طفرة كمشروع مستدام متعدد الاستخدامات في مصر، مما يضمن أعلى عائد على الاستثمار للعملاء، ويقدم تجربة استثنائية في التسوق والعمل والترفيه.


واستطاع «جولدن جيت» كأول مشروعات الشركة بالسوق المصري، تحقيق هذا الإنجاز بفضل ما يتمتع به من مميزات فريدة تعتمد على تطبيق مبادئ البناء المستدام والعمارة الخضراء، والتي تهدف إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية عبر تحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمياه، والمساهمة في تحسين جودة البيئة الداخلية، وذلك في كل مراحل البناء، بدءًا من مرحلة التخطيط واختيار الموقع، إلى التصميم، والتشييد، وتشغيل وصيانة المباني.


تعليقًا على ذلك، صرح المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، أن هذا النجاح يأتي نتيجة لتبني الشركة مبادئ التنمية المستدامة، حيث تطبق أسس العمارة الخضراء في تطوير مشروع جولدن جيت كمشروع مستدام متعدد الاستخدامات. وأكمل أن الشركة تعمل على تحقيق مبادئ الاستدامة في جميع جوانب المشروع من خلال التعاون مع 4 من كبرى الشركاء الاستشاريين المتخصصين في التنمية المستدامة والبناء الأخضر، إلى جانب تطبيق تلك المبادئ كجزء من سياسات الشركة الداخلية.


وعقب الأستاذ أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، إن النتائج التي استطاع مشروع «جولدن جيت» تحقيقها خلال 9 أشهر من إطلاقه، خاصةً التعاقد مع العديد من العلامات التجارية قبل بدء التسليم في عام 2024، تؤكد جاذبية المشروع للمستثمرين وكبرى الشركات العالمية للمشاريع التي تضع الاستدامة كمحور لأعمالها، حيث تمكنت الشركة من تحقيق مستهدفاتها البيعية لهذا العام، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق إيرادات بيعية بقيمة 5 مليار جنيه خلال عام 2023 بخلاف للتعاقدات الإيجارية.


وأضاف المهندس هشام موسى، الرئيس التنفيذي لشركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، أن نجاح المشروع في جذب المستثمرين وأصحاب الأعمال التجارية، يأتي نتيجةً لما يقدمه من تجربة فريدة للتسوق والترفيه من خلال مفهوم "ستريت شوبنج – Street Shopping"، في موقع متميز في القاهرة الجديدة، كما أنه يوفر كل الإمكانات اللازمة لإدارة الكيانات التجارية والإدارية والخدمية المتخصصة، حيث تفتخر الشركة بتطوير مجتمع «جولدن جيت» ليصبح مجتمعًا صديقًا للبيئة بشكل حقيقي.


يقع مشروع «جولدن جيت» في موقع مميز بقلب القاهرة الجديدة بتكلفة استثمارية تصل إلى 20 مليار جنيه، ويمتد المشروع على مساحة إجمالية 160 ألف متر مربع ويتمتع بأكبر واجهة تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويتضمن مرحلتين، تمتد المرحلة الأولى على مساحة 128 ألف متر مربع وتضم 25 مبنى متكامل، تشمل مباني إدارية وتجارية وترفيهية وأماكن مفتوحة وممرات مشاة داخلية.


سيضم مشروع «جولدن جيت» عدد كبير من العلامات التجارية العالمية المتنوعة لتناسب جميع الفئات العمرية، كما أنه من المخطط أن يضم المشروع هايبر ماركت وأماكن للترفيه، وتم تخصيص طابقين أسفل المشروع بإجمالي 100% من مساحة الأرض ليكون أكبر ساحة داخلية لانتظار السيارات في مصر.


عن شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية

تأسست شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية - إحدى شركات "ريدكون"، لتكون المتخصصة في إنشاء مشاريع عقارية ذات استخدامات متعددة. وتعد احدي الشركات الرائدة في إستخدام أساليب الاستدامة في مجال العقارات في مصر عبر مشروعها الرئيسي جولدن جيت.


تعمل ريدكون للتعمير في مجال العقارات منذ حوالي 30 عام، وهي من أهم 5 شركات الإنشاءات في مصر. سلمت الشركة أكثر من 200 مشروع منذ إنشائها عام 1993، وتشمل هذه المشاريع أبراج العلمين، وأبراج ماسبيرو، وجامعة المنصورة، والمقر لشركة PWC، وشركة فاركو، واليكترولكس، وبنك عودة، وغيرها الكثير. تعتبر شركة ريدكون أحد الشركات الرائدة في التنمية المستدامة في مصر، وأحد أوائل الشركات في إنشاء المباني الخضراء في مصر، وكان أول مبنى أخضر لها هو مقر بنك عوده (حاليا بنك ابو ظبي الأول) والحاصل على شهادة LEED الفضية لريادتها في التصميمات الموفرة للطاقة والمحافظة على البيئة.