عاجل
الجمعة 29 مارس 2024

"تويتر "تغيير خوارزميات الشبكة وتعطي الأولية لتغريدات إيلون ماسك

الميزان نيوز

عمل فريق المهندسين في "تويتر" لوقت متأخر من يوم الأحد الماضي على تغيير خوارزميات شبكة إيلون ماسك الاجتماعية وإعطاء الأولوية لتغريداته، مما أدى إلى ظهورها بوفرة على صفحات المستخدمين يوم الإثنين، وفقاً لتقرير صادر عن منصة "بلاتفورمر"(Platformer).


تردد أنَّ الملياردير ومالك "تويتر" غير راض عن نسبة المشاهدات لتغريدة "سوبر بول" (Super Bowl) الخاصة به، ونتيجةً لطلبه؛ استبعد الموقع تغريدات "ماسك" من المرشحات المصمّمة لتحسين جودة التحديثات للمستخدمين، وعززها اصطناعياً من خلال ألف مستخدم، وفقاً لـ"بلاتفورمر".


نتيجةً لذلك؛ اشتكى المستخدمون عبر "تويتر" من وفرة ظهور تغريدات "ماسك" عن "سوبر بول" في اليوم التالي.


حازت رسالة "ماسك" الداعمة لفريق "فيلادلفيا إيغلز " (Philadelphia Eagles)، يوم الأحد، على تفاعل أقل بكثير من تلك التي أحرزتها تغريدة الرئيس الأميركي جو بايدن المماثلة. وأشار التقرير إلى مدى تركيز رئيس الشركة على نسبة التفاعل على تغريداته الشخصية التي تراجعت في الأسابيع الأخيرة. هناك ما يقرب من 129 مليون متابع لـ"ماسك" على "تويتر"، بينما يتابع حساب "بايدن" 37 مليوناً.


قبل شراء "ماسك" لـ"تويتر" في صفقة تبلغ قيمتها 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وتحويله بعد ذلك لشركة خاصة؛ أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" عن رغبته في جعل المنصة ساحة جماعية متكافئة، والقضاء على التحيز في نظام تشغيلها.


لم ترد شركة "تويتر" فوراً على طلب التعليق عبر البريد الإلكتروني. وغرّد "ماسك" بحرية حول "تويتر" ووظيفتها بعد نشر التقرير، دون التطرق إلى محتوى الموقع.


في وقت سابق، غرّد "ماسك" بـ"ميم" يشير إلى أنَّ تغريداته سيتم تعزيز ظهورها لمستخدمي "تويتر". وقال أيضاً إنَّ الشركة تجري تعديلات على الخوارزميات.