عاجل
السبت 18 مايو 2024

«السويدى»: 12 مصنعًا تقود مجال صناعة الكابلات باستثمارات 30 مليار جنيه

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أكد المهندس أحمد السويدى رئيس مجموعة السويدى إلكتريك أهمية صناعة الكابلات فى مصر باعتبارها من الصناعات الواعدة ذات القيمة المضافة والتى يصل نسبة مساهمة المنتج المحلى فيها إلى أكثر من 80%، يتم تصدير معظمها لعدد من الأسواق العربية والأوروبية، لافتا إلى وجود 12 مصنع مصري عاملة فى تلك الصناعة الحيوية بإجمالى استثمارات تبلغ حوالى 30 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف طن تقوم بتشغيل 26 ألف عامل.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من رؤساء شركات تصنيع الكابلات في مصر والذي تم خلاله استعراض موقف الانتاج بهذه المصانع وكذا أهم التحديات التي تواجههم سواء على مستوى السوق المحلي او التصدير.


وشدد السويدي، على أهمية تطبيق قانون تفضيل المنتج المحلى فى العقود الحكومية خاصة أن المصانع المصرية العاملة فى صناعة الكابلات لا تقل فى جودتها عن نظيرتها الأجنبية حيث تمتلك أحدث التكنولوجيات المستخدمة فى تلك الصناعة بما يطابق المواصفات العالمية.


كما أشار إلى أهمية حصول المصانع العاملة بصناعة الكابلات على نسبة من المساندة التصديرية التى يتيحها صندوق دعم الصادرات التابع للوزارة، الأمر الذى يسهم فى زيادة نفاذ الصادرات المصرية من الكابلات لمختلف الأسواق العالمية.