عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. «الإنتاج الحربي» توقع اتفاقًا لتصنيع السلالم الكهربائية محليًا

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة الخليج للمصاعد والسلالم المحدودة، بروتوكول للتعاون في مجال التصنيع المشترك لإنتاج الأنواع المختلفة من المصاعد والسلالم الكهربائية لجميع الاستخدامات، لتلبية احتياجات المشروعات القومية بمصر، والتصدير للسوق العالمية.


وقال اللواء محمد العصار إن الهدف من توقيع البروتوكول هو الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربي، من أجل إنشاء صناعة كاملة للمصاعد والسلالم الكهربائية بمصر، والتى تبدأ بمرحلة التجميع، ثم مرحلة تصنيع المكونات علي مراحل وصولا بتصنيع المنتج بالكامل بنسبة 100%.


أضاف «العصار» أنه يجب الاخذ في الاعتبار مواكبة التقدم التكنولوجي في هذه الصناعة والمنافسة العالمية ليكون المنتج بسعر تنافسي في السوق، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر قاعدة لتسويق المنتج في الدول العربية والإفريقية والأوروبية.


ومن جانبه، أكد المهندس تامر عبدالله، الممثل القانوني لشركة الخليج انه يسعى للتعاون مع وزارة الانتاج الحربي لإقامة مصنع لتصنيع وتركيب المصاعد والسلالم الكهربائية بمختلف انواعهـا لاستغلال الإمكانيات الضخمة لشركات الإنتاج الحربي وكذلك الاستفادة من خبراتها الواسعة في هذا المجال ليغزو المنتج السوق المصرية ومنها إلى السوقين العربية والإفريقية.