عاجل
الأحد 19 مايو 2024

خبير سياحي يطالب بتفعيل رحلة العائلة المقدسة وتسويقها عالميًا

الميزان

أكد الخبير السياحي هشام إدريس، أن زيارة بابا الفاتيكان خير دليل على أمان مصر وعدم اضطهاد المسيحيين فيها كما يزعم البعض، فضلا عن الدعاية المجانية التي جاءت لمصر من الزيارة، لاسيما أن هناك أكثر من مليار ونصف مليار متابعين له خطوة بخطوة.


وأضاف إدريس، في تصريح لـ«الميزان الاقتصادي»، أن لقاء البابا مع الرئيس السيسي وشيخ الأزهر يعد بداية قوية لعودة السياحة ويجب استغلالها بشكل صحيح، وخير دليل على أنها تحمل سنابل المحبة والسلام والدين الإسلامي الوسطي الممثل في الأزهر.


وطالب بتفعيل دور مسار رحلة العائلة المقدسة بالكامل بالتعاون مع الدول الأخرى من خلال الاهتمام بالأماكن الموجود فيها العائلة المقدسة وتجهيزها وتأمينها من أول سيناء إلى صعيد مصر من حيث النظافة الكاملة وإعادة هيكلتها بالكامل لاستيعاب أية أعداد تأتي ثم يليها التسويق الجيد.


وأضاف أن تخصيص مصر بالزيارة دليل أنها الدولة المنوط بها الحفاظ على السلام والعمل على محو الإرهاب، مشيرا إلى أن المتابعين للبابا ليس المصريين فقط بل هناك أكثر من مليار ونصف على مستوى العالم يتابعه، مؤكدا أن حضوره أقوى من زيارة 100 رئيس دولة وهي الزيارة الأهم منذ الثورة ومنذ تولي السيسي بل تعد الأهم في تاريخ مصر.