عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024

السعودية تضخ 36 مليار دولار في قطاع الرعاية الصحية خلال 2022

الميزان نيوز




 أعلنت منصة "بروكسيمي – Proximie"، الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، التزامها بمواصلة دعم جهود المملكة العربية السعودية وخططها الرامية للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية على مستوى المملكة، وخاصةً مع إعلان وزارة الصحة السعودية أن حجم استثمارات المملكة في قطاع الرعاية الصحية تجاوز 36 مليار دولار أمريكي خلال العام 2022، مع التركيز على توسيع نطاق الابتكارات في مجال الرعاية الصحية الرقمية باعتبارها أولوية رئيسة.


وتعمل "بروكسيمي – Proximie" على دعم الاستثمارات المستمرة في منظومة الرعاية الصحية في المملكة، من خلال تفعيل أوجه التعاون والشراكات مع الأطباء وشبكات الرعاية الصحية للمساهمة معاً في رسم ملامح مستقبل الطب والرعاية الصحية في أكبر اقتصاد في منطقة الخليج.


وتوفر المنصة التفاعلية، التي تتخذ من لندن مقراً لها، منصة برمجية تفاعلية تسمح للأطباء والجراحين بنقل أنفسهم افتراضياً إلى أي غرفة عمليات في أي مكان في العالم، ما يمكّن أفضل الجراحين من التواجد في الوقت الفعلي لإجراء العمليات الجراحية المعقدة في العيادات والمستشفيات عبر كافة أنحاء المملكة. ويعني ذلك أن أكثر من 10 آلاف مريض يخضعون، سنوياً، لعمليات جراحية في مختلف أنحاء المملكة، سيستفيدون من أفضل الممارسات العلاجية على مستوى العالم والمدعومة بأحدث حلول وتقنيات غرف العمليات المتصلة رقمياً.


وأشاد العديد من الأطباء في المملكة العربية السعودية بالإمكانيات والقدرات التي توفرها حلول منصة "بروكسيمي" التفاعلية ودورها الحيوي في إنقاذ حياة المرضى، إلى جانب مساعدة شبكات الرعاية الصحية والمستشفيات في خفض التكاليف، إضافة إلى تمكين الأطباء العاملين داخل المملكة من تبادل أفضل الممارسات والخبرات السريرية مع بيئات جراحية جديدة على نحو أسرع وأسهل وأكثر سلاسة من أي وقت مضى. وتمكّن المنصة التفاعلية الأطباء الذين يقدمون خدمات الرعاية الصحية ويعالجون المرضى في المناطق النائية في المملكة، من الاستعانة بأخصائيين بارزين من مراكز التميز والمستشفيات الأخرى في المملكة أو خارجها والحصول على إرشاداتهم، وذلك بفضل حلول منصة "بروكسيمي" التفاعلية، التي تعمل على ربط الأطباء رقمياً وافتراضياً بالمتخصصين والأطباء المتعاونين الموجودين في أنحاء أخرى من المملكة، أو حتى حول العالم.


وقالت الدكتورة نادين حشاش حرم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بروكسيمي": "تشكل مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بمنظومة خدمات الرعاية الصحية، وخاصةً برنامج تحول القطاع الصحي الذي تم إطلاقه هذا العام - خارطة طريق استراتيجية وملهمة لجميع الدول النامية، وخاصة تلك التي تشهد نمواً متسارعاً في عدد السكان".


وأضافت الدكتورة حرم: "بصفتي جرّاحة ممارسة، أدرك جيداً أهمية تعزيز الابتكارات في مجال الصحة الرقمية ودورها في تحقيق الأهداف والتطلعات الرامية للارتقاء بجودة وكفاءة منظومة الرعاية الصحية في البلدان التي تشهد نمواً متسارعاً مثل المملكة العربية السعودية. ومن خلال العمل جنباً إلى جنب مع أفضل الجراحين في المملكة، تعتمد العديد من الجهات  الرائدة في المملكة، مسبقاً، حلول منصة "بروكسيمي" التفاعلية مثل وزارة الصحة و"مستشفى صحة الافتراضي" لتقديم خدمات الرعاية والعلاج للمرضى في المناطق النائية في جميع أنحاء المملكة. ونؤكد التزامنا بمواصلة توحيد الجهود مع مختلف الجهات للمضي معاً بخطىً واثقة وسريعة نحو مستقبل أكثر أماناً وفعالية وكفاءة لمنظومة الرعاية الصحية في المملكة".


يُشار إلى أن شركة التكنولوجيا الطبية سريعة النمو قد أغلقت مؤخراً جولة التمويل من الفئة "ج"، حيث جمعت نحو 80 مليون دولار أمريكي. وقادت شركة "أدفينت لايف ساينسيس" عملية التمويل، وانضم إليها مستثمرون جدد، بما في ذلك شركة مبادلة للاستثمار، بالإضافة إلى صندوق "فيجن 2" التابع لـ "سوفت بنك".


وتُعتمَد الحلول والتقنيات التي طورتها منصة "بروكسيمي" في أكثر من 500 مستشفى حول العالم وساهمت في دعم أكثر من عشرات الآلاف من العمليات الجراحية في عام 2021. كما تعمل حالياً في أكثر من 50 دولة في خمس قارات حول العالم.