عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«جيبلى رايسواى» تستعد لموسم بطولات حافل فى 2017

الميزان

تستضيف حلبة "أوتوفروم" خلال يومى 19و20 مايو المقبل بمدينة العبور، فعاليات الجولة الأولى لكل من التصفيات المحلية لـ (تحديات روتاكس ماكس للكارتينج بمصر - ENRMC) المؤهلة لبطولة العالم لتحديات روتاكس ماكس (Rotax Max Challenge Grand Finals) بالبرتغال بشهر نوفمبر المقبل، وهى البطولة التي يشارك بتصفياتها عشرات الآلاف من المتسابقين حول العالم، والتى سيتأهل من خلالها 4 متسابقين من مصر، واحد لكل فئة.


كما سيصاحب الجولة الأولى من تصفيات البطولة الوطنية لسباقات (سودى) للكارتينج المخصصة للهواة والمؤهلة لبطولة العالم (SWS – Sodi World Series ) التى سيتم تنظيم نهائياتها بفرنسا مع نهاية عام 2017.


وتأتى هاتين البطولتين بتنظيم من حلبة جيبلى رايسواى الدولية بشرم الشيخ – مهد رياضة السيارات فى مصر، كما تأتى البطولتين تحت رعاية كل من نادى السيارات والرحلات المصرى (ATCE) والإتحاد المصرى لرياضة السيارات (EFMS).


ويشارك بتحديات روتاكس ماكس محليًا أكثر من 25 متسابق محترف على سياراتهم الخاصة ضمن أربعة فئات هى:

فئة البراعم (المايكرو –Micro) التى تم استحداثها ببطولة العام الجارى والتى يتراوح أعمار المشاركين بها 8 – 12 عامًا: والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 8 حصان.


فئة المبتدئين (Junior) بأعمار تتراوح بين 11 – 17 عام: والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 23 حصان.


فئة الكبار (Senior) بأعمار تزيد عن 17 عام: والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 28.5 حصان.

فئة (DD2) للمحترفين بأعمار تزيد عن 17 عاما: والذين يتسابقون مع سيارات كارتينج مجهزة بمحركات روتاكس الشهيرة سعة 125 سم3 بقوة 33.5 حصانوتتميز بوجود ناقل حركة ثنائى وهو ما يميزها عن باقى فئات روتاكس.

فيما يتسابق ببطولة (سودى –Sodi) للعام الثالث على التوالى العديد من المتسابقين الهواة وللفئة العمرية من الكبار (Senior) لأكبر من 15 عامًا، وخاصة مع توفير سيارات السباق لهم – بشكل قياسى - من قبل المنظمين ودون تحملهم لأية نفقات لتجهيزها والتى تأتى مع محركات تبلغ قوتها 9 أحصنة، كما سيتأهل الفائز بالبطولة المحلية للتسابق بأحد مقاعد البطولة العالمية المزمع تنظيمها بفرنسا مع نهاية العام الجارى 2017.