عاجل
الخميس 16 مايو 2024

القبض على نصاب استولى على 1.5 مليون جنيه مقابل رحلات سياحية وهمية

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على نصاب، استولى على مليون ونصف المليون جنيه، من ضحاياه عن طريق إنشاء شركة سياحة وهمية، وإيهام الضحايا بتنظيم رحلات لهم.


وردت معلومات تفيد وقوع العديد من المواطنين ضحايا لواقعة نصب واحتيال، من قبل مسئولى شركة للسياحة فى منطقة فيصل بالجيزة، بزعم تنظيم رحلات سياحية لبعض المدن السياحية داخل البلاد، والاستيلاء على أموالهم تحت هذا الزعم.


قام "إبراهيم.ع"، 28 سنة، مقيم فى الغربية "السابق اتهامه في 8 قضايا نصب"، ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد، بإنشاء شركة وهمية للسياحة في الجيزة، والإعلان عن تنظيم رحلات سياحية وترفيهية وحجز غرف فندقية بفنادق سياحية بالعديد من المدن السياحية "شرم الشيخ – الغردقة - رأس سدر – العين السخنة – الساحل الشمالي"، وايهام ضحاياه بأن شركته حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة لممارسة ذلك النشاط وبعد سفر ضحاياه إلى تلك المدن الساحلية يتبين عدم وجود حجوزات بأسمائهم.


وأكدت تحريات المباحث أن المتهم استولى على أموال المئات من الأسر المصريين والأجانب تراوحت ما بين 10-60 ألف جنيه للأسرة الواحدة، وبلغ إجمالي المبالغ حوالي مليون وخمسمائة ألف جنيه خلال الستة أشهر الماضية.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم أثناء لقائه مع أحد ضحاياه بمنطقة الزمالك وبمواجهته اعترف بالواقعة، وعثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» باسم شركته بالجيزة ومدينة شرم الشيخ وصل معجبيها لـ 10 آلاف شخص تقريبًا، ويقوم من خلالها بعرض نشاط الشركة في تنظيم الرحلات السياحية للعديد من المدن الساحلية داخل البلاد.


وتم التوصل لـ60 شخصاً من ضحايا المتهم، وأكدوا أنهم تعرضوا للنصب والاحتيال من المتهم الذي استولى على مبالغ مالية مختلفة بزعم تنظيم رحلات سياحية لهم وحجز غرف فندقية بالعديد من المدن السياحية المختلفة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.