عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«الذهب» يفقد جزءاً من مكاسبه.. و«الأونصة» بـ 1267 دولاراً

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي


تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات بورصة نيوميكس نيويورك ليصل سعر الأونصة لمستوى 1267 دولاراً بفارق هبوط دولارين عن أسعار الافتتاح، وبفارق 28 دولاراً عن أعلى قمة لامستها الأونصة الاسبوع قبل الماضى.


وكشف التقرير الصادر عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، فقد الذهب لجزء من مكاسبه الاسبوع الماضى، متأثرا بتحول السيولة للأسواق المالية والأسهم، وعدم حاجة المستثمرين للملاذات الآمنة.


وقال رجب حامد، الرئيس التنفيذى لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، اليوم الأحد، إن هذه التراجعات تعتبر الأولى للذهب منذ 15 مارس الماضى، وتوقع أن يستمر التراجع إلى دون مستوى 1250 دولاراً، مشيرا إلى أن عودة الشراء مع قوة الطلب الفعلية عادت بالذهب فوق دعم 1260 دولاراً.


أضاف، أن الذهب تأثر بحالة الاستقرار التى سيطرت على الاسواق بعد نتائج المرحلة الاولى من الانتخابات الفرنسية وذهاب مخاوف المستثمرين من سيناريوهات خروج فرنسا من الاتحاد الاوروبى مثل بريطانيا.


أوضح أنه من الطبيعى أن نرى الذهب يتراجع فى ظل هذه الأجواء، خصوصا أن الكثير من المستثمرين فى أسواق المعادن الثمينة توقعوا قرب تصحيحات موشر الذهب بعد استمرار موجه الارتفاعات لمدة ستة أسابيع.