عاجل
السبت 18 مايو 2024

تحذيرات أمنية من السياح بشأن العراقيين

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

ألزمت الجهات الأمنية، الشركات العاملة فى مجال جلب السياحة العراقية، بتنفيذ البرنامج السياحي المحدد وفق الضوابط المتبعة لدخول السياح العراقيين للبلاد، نظرا لتخلف عدد من شركات السياحة المتعاملة عن هذه الضوابط، مما يهدد الأمن القومي المصري.


وكشف الخطاب المرسل من وزارة السياحة، لغرفة شركات السياحة، الضوابط التي يجب الالتزام بها، ومنها أنه يحظر على مندوبى الشركات السياحية تسليم جوازات السفر للعراقيين القادمين ضمن الأفواج السياحية، وتحتفظ الشركة بها فى مكاتبها بالمنافذ على أن تقوم وزارة السياحة، بالتأكيد من تواجد تلك الجوازات بمكاتب شركات السياحة ومطابقتها مع الأفواج السياحية التى دخلت للبلاد.


وقام ضباط الجوازات بإنهاء إجراءات الوصول للفوج العراقى القادم للبلاد، وفقا للكشوف السابق تقديمها من الشركات للحصول على الموافقات الأمنية، ويتم تسليم مندوب الشركة التابع لها الفوج جوازات سفرهم عقب ختمها دون تسليمها للعراقى القادم للبلاد، على أن يتم منحه إقامة بالبلاد بغرض السياحة لمدة أسبوعين فقط لا تجدد.


وشددت على إطلاع مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، بإخطار هيئة الأمن القومى بحالات تخلف العراقيين السابق وصولهم ضمن الأفواج السياحية عن فوجهم المغادر للبلاد، حتى يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالهم.


وتلتزم شركات السياحة بإخطار الجهات الأمنية حال عدم التزام أى عراقي ضمن الأفواج السياحية بالبرنامج المحدد لهم، أو عدم إقامتهم بالفندق المحدد له بالبرنامج، لافتة إلى أنه حال مخالفة الضوابط من قبل الشركات العاملة فى جلب السياحة العراقية سيتم إيقاف الموافقات الأمنية الصادرة لها.