عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«السياحة»: خطة لاستغلال زيارة بابا الفاتيكان

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أكد يحيى راشد وزير السياحة، أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر أكدت أنها أرض الأمان وبثت رسالة سلام للعالم كله وهي زيارة واضحة وصريحة، فضلا عن اهتمام وسائل الإعلام بالزيارة حيث لاقت رواجا جماهيريا كبيرا ولها تأثير كبير على مسار العائلة المقدسة خاصة في دفع الحركة السياسة دوما إلى الأمام.


وكشف «راشد»، في تصريحات له اليوم السبت، عن وضع مسار العائلة المقدسة في برنامج سياحي وإطلاقه، وقد تم انتظار زيارة البابا لمصر لتفعيلها، مشيرا إلى أنه ليس هناك أهم من دعوته لمصر وهي أفضل نجاح لها حيث إن الزيارة جعلت العالم كله ينظر لمصر بشكل إيجابي أكثر.


وأضاف أن الزيارة تمثل دعاية إيجابية للسياحة المصرية ومصر لها باع كبير في مجال السياحة حيث إن الزيارة أكدت دور مصر في السلام العالمي ولدينا خطة واضحة لاستغلال زيارة البابا بشكل ايجابي، موضحًا أن الزيارة تبث رسائل ايجابية للخارج وتدعم السياحة بشكل كبير، مؤكدا أن العائلة المقدسة احتمت في أرض مصر وللزيارة آثار مباشرة وغاير مباشرة على السياحة المصرية.


وطالب وسائل السوشيال ميديا بالاهتمام بشكل إيجابي، لأنها لا تحدث كثيرا وهي مرتبطة بالأمان وأهمية العرض نفسه، موضحا أن دعوة البابا فرنسيس لأهل مصر لأهلها بالخير هي مدعاه للفخر ودعاية ايجابية للسياحية المصرية.