عاجل
الأحد 12 مايو 2024

بالصور.. انطلاق أول معرض عقاري مصر بـ«دبي» 5 مايو المقبل

خاص الميزان الاقتصادى
خاص الميزان الاقتصادى

أعلنت مؤسسة الأهرام تدشين معرض عقارات مصر في دبي، في الفترة من 5 وحتى 7 مايو المقبل، بمركز دبي التجاري العالمي، بالتعاون مع شركة سبكتروم للاستشارات.


وقال هشام لطفي، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن معرض «عقارات مصر» أول معرض عقاري مصري يضم كبرى شركات التطوير العقاري المصرية والإماراتية التى تعمل بمصر، بهدف تقديم كم هائل ومتنوع من العقارت الفاخرة للمصريين المغتربين وأيضا المستثمرين العرب والأجانب، لافتًا إلى أن المعرض فرصة للتواصل مع شرائح لم يسبق لها من قبل التواصل مع معارض عقارية مصرية تضم هذه النخبة من الشركات الكبرى.


وأوضح «لطفي» أن اختيار مدينة دبي لاطلاق هذا المعرض لانها مقصد لكثير من المغتربين المصرين الذين يسعون إلى الاستثمار في السوق المصري، إلى جانب الاخوة الاشقاء في دولة الامارات والدول العربية الأخرى.


وأكد وحيدعطا الله رئيس شركة سبكتروم دبي للاستشارات، أن سوق العقارات المصرية واحد من أنشط وأقوى الاسواق العقارية في المنطقة، مشيرًا إلى أنه يتطلع للاستقادة من هذا الفرصة لإعادة تقديم هذا السوق الواسع وغير المستغل الى العالم من جديد، لا سيما المصريين في الخارج وكبار المستثمرين الحريصين على التوسع في أصولهم العقارية في أضخم سوق عقارية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وأشار «عطا الله»، إلى أن «عقارات مصر» سيكون ضمن سلسلة معارض ستقام في عدة مدن بالمنطقة العربية والعالمية.


وأضافت مايسة السلكاوي المنسق العام للمؤتمر، انه سيتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من القضايا المهمة التى تمثل القطاع العقاري بجميع قطاعاتة السكنية والسياحية والتجارية والإدارية.


وأوضحت أنه سيتم خلال المؤتمر عرض لفكرة تصدير العقار، وهذه الخطوه المهمة لتسويق العقارات خارج مصر في ظل انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار والعملات الأخرى، كما سيتم عرض لأهم المشروعات القومية التى ترتبط بهذا القطاع مثل العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.