عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور| حفل ختام التوأمة بين سلطتي الطيران المصري والإيطالي

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، اليوم الخميس، إن مشروع التوأمة المؤسسية بين سلطتى الطيران المدني المصري والإيطالي يشكل إضافة نوعية وتعزيز لمنظومة الطيران المدني وللعلاقات المتميزة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وذلك خلال الحفل الختامى للمشروع الذي اقيم تحت مسمى «تعزيز معايير السلامة الجوية لسلطة الطيران المدنى المصري».


حضر الحفل السفير ايفان سوكوس، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والمهندس هانى العدوي، رئيس سلطة الطيران المدنى المصري، واليسيو كواراتنا رئيس هيئة الطيران المدنى الايطالية، وستفانو كيتاني القائم بالأعمال بسفارة ايطاليا ووفد من السفارة الإيطالية ولفيف من قيادات وزارتى الطيران المدني والتعاون الدولى.


وأوضح «فتحي» خلال اللقاء أن هذا المشروع يعد من آليات الدعم الفني الفاعلة، والتي ينفذها برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية حيث انه يتميز بشمولية اهدافه وتغطيته للجوانب التشريعية والهيكلية والاجرائية، كما يسهم في تحقيق الأولويات المتعلقة بقطاع الطيران المدنى المصري ونقل الخبرات الأوروبية من أجل تحقيق الإصلاح المؤسسي، ورفع كفاءة سلطة الطيران المدنى المصري، وتحسين مستوى التنفيذ الفعال لقواعد وتوصيات الإيكاو، بالاضافة إلى الارتقاء بمعايير السلامة الجوية وتطوير خطط وبرامج تدريب العاملين من الجانب المصري.


وأعرب «فتحي» عن ترحيب وزارة الطيران بإقامة مثل تلك العلاقات وتبنى المبادرات، التي تمنح فرصا كبيرة للتدريب الفعال والتعرف على الأساليب الإدارية والتقنية الناجحة، لتحقق نتائج إيجابية وارتقاء في الأداء لمختلف أنشطة الطيران المدنى.


من جانبه، أعرب اليسيو كواراتنا رئيس هيئة الطيران المدنى الإيطالي عن سعادته والوفد المرافق له بختام مشروع التوأمة، الذي يعزز من التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين الايطالي والمصري والتي تمتد لسنوات عديدة في مختلف مجالات صناعة الطيران المدني.