عاجل
السبت 18 مايو 2024

الإمارات تحظر دخول «الفلفل المصري» ومنتجات 3 دول عربية

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان الاقتصادي

قررت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، حظر دخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية تضمنت كلاً من مصر، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان، اعتبارًا من 15 مايو المقبل، وذلك وفقاً لجريدة البيان الإمارتية..


وأرجعت الوزارة الإمارتية قرارها إلى وجود آثار بقايا مبيدات بالخضراوات والفواكه، بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها، وفقًا للمعايير المعتمدة لدى دولة الإمارات، بالدول التى تضمنها القرار.


وتضمنت قائمة الخضراوات والفواكه التى تم حظر دخولها الامارات، كلاً من حظر دخول محصول الفلفل المصري بكافة أصنافه، كما تم حظر أصناف محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسة والفول والباذنجان، من المملكة الأردنية الهاشمية.


أما الجمهورية اللبنانية، فتم حظر دخول محصول التفاح بكافة أصنافه، وسلطنة عمان، تم حظر أصناف محاصيل الشمام والجزر والجرجير.


وفيما يتعلق بالجمهورية اليمنية، طلبت الإمارات إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات تفيد بخلوه صادراتها من متبقيات المبيدات، وتم مخاطبة الوزارات المعنية في تلك الدول والطلب منها بالتزام المصدّرين بالمعايير المعتمدة لدى الدولة.


وأضافت الوزارة، أنه سوف يستمر حظر استيراد المحاصيل المذكورة إلى أن يتم استيفاء المتطلبات اللازمة، وأنه تمت مخاطبة الوزارات المعنية في تلك الدول، ومطالبتها بإلزام المصدِّرين بالمعايير المعتمدة لدى دولة الإمارات، وسوف يستمر حظر استيراد المحاصيل المذكورة إلى أن يتم استيفاء المتطلبات اللازمة.


لقراءة الخبر الأصلى على موقع جريدة البيان الإماراتية اضغط هنا