عاجل
السبت 18 مايو 2024

بروتوكول «الاتحاد الوطني» و«المعارف المصرية» لتنمية الوعي بالشمول المالي

الميزان نيوز
الميزان نيوز

وقع بنك الاتحاد الوطني – مصر بروتوكول تعاون مع مؤسسة دار المعارف بهدف تنميه الوعي بأهمية الشمول المالي في إطار فعاليات «اليوم العربي للشمول المالي».

وكشف البنك في بيان له أن التعاون يشمل العديد من المبادرات التي تستهدف الارتقاء بالمستوى المعرفي لدى النشء بمفهوم الشمول المالي وأهميته للأفراد والمؤسسات على حد سواء ودوره في تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي للدولة.

وأوضح أنه ضمن هذه المبادرات رعاية البنك لسلسلة كتب تستهدف النشء يتم إصدارها خصيصًا لتنمية الوعي الاقتصادي لديهم وتعريفهم بأهمية الادخار وضرورة إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن من خلال البنوك والتوعية بأهمية الدفع الإلكترونى والحد من الاعتماد على المدفوعات النقدية وسيتم توزيع هذه الإصدارات على طلاب المدارس بمختلف المراحل بجميع محافظات الجمهورية وبالوجه القبلي بصفة خاصة، هذا بالإضافة إلى الحرص على وجودها إلكترونيًا لتصل إلى أكبر شريحة من المجتمع وتخاطب الشباب بأساليب متطورة تتماشى مع تقدم العصر.

ويشتمل البروتوكول أيضًا على تنظيم عدد من البرامج المخصصة تحتوى على وسائل تشجيعية من ضمنها مسابقات خاصة لهذا الغرض، وتكريم الفائزين لإعداد جيل يعلم جيدًا كيف يدخر ويستثمر ويتعامل مع الجهاز المصرفي.

وأضاف البنك أن المبادرة التى أطلقها مع دار المعارف تأتى ضمن جهوده نحو المزيد من التفاعل والمشاركة الإيجابية في مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي، ورغبته في الارتقاء بالمستوى الثقافي والوعي الاجتماعي جنبًا إلى جنب مع مساهمته في المجال الاقتصادي وتزويد السوق بأحدث الحلول المصرفية بشكل دائم.

ومن الجدير بالذكر أن دار المعارف تعد واحده من أعرق المؤسسات في مصر بدورها وحضورها وتأثيرها الفكري والثقافي والمعرفي العميق في العالم العربي منذ عقود، فهي البوابة الثقافية التي عبرت من خلالها مؤلفات عمالقة الأدب والفكر والثقافه والعلوم إلى الشعوب العربية.