عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بالفيديو.. استعدادات انطلاق مؤتمر الشباب الوطني الثالث بالإسماعيلية

الميزان

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الوطني الدورى للشباب، والذي يعقد بمدينة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، ولمدة 3 أيام، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

ونشرت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب آخر الاستعدادات لانطلاق فعاليات المؤتمر الدوري الثالث في محافظة الإسماعيلية، بمشاركة عدد من الشباب لممثلين لكافة القطاعات.

ويشارك فى المؤتمر 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية حيث يشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، إضافة إلى شباب محافظتى شمال وجنوب سيناء، والمحافظات الأخرى، كما يحضر المؤتمر 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالي و100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية، وتم اختيار 60 شابًا وشابةً ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر، وذلك بحضور عدد من الوزراء وعدد من نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية وعدد من الشخصيات العامة.

ويبدأ اليوم الأول باحتفالية بحرية في قناة السويس، تليها الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتلاوة القرآن الكريم، ثم تقديم كلمة للإعلاميان «شريف فؤاد ودينا عصمت» عن عيد تحرير سيناء يأتي بعد ذلك عرض فيلم تسجيلي قصير بعنوان «غنوة عالسمسمية»، ثم عرض فيلم بعنوان «ابدع.. انطلق».

ويصعد الرئيس السيسي إلى المنصة لإلقاء كلمته لافتتاح المؤتمر، وفي مساء اليوم يلتقي الرئيس السيسي مع مجموعة تتكون من 150 شابًا من مدن القناة وسيناء.

اليوم الثاني

تبدأ الفعاليات في العاشرة صباحا ويتم التحدث عن آفاق التنمية المستدامة في قطاعي النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس، وذلك في جلسة حوار مفتوح بين رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيري «النقل والإسكان» ورئيس هيئة قناة السويس «مهاب مميش» ومجموعة من الشباب.

ويبدأ حوار مفتوح الساعة 12 ظهرًا حول «مواجهة ارتفاع الأسعار ما بين المسئوليات والواجبات للدولة والمجتمع والمواطن»، ويتحدث فيه شريف إسماعيل ووزير التموين ووزير التخطيط ووزير التضامن، ونائب وزير الزراعة وعدد من الشباب، يليه في الساعة «الخامسة» جلسة بعنوان «اسأل الرئيس» يقوم فيها الشباب بطرح أسئلة للرئيس، ويختتم اليوم الثاني بـ«محاكاة مراحل الاقتصاد المصري»، ويتحدث فيها كل من المهندسة سارة البطوطى، وهاني يحيى فرحات، ومحمد فريد صالح، والدكتور أحمد عبد الحافظ عبد الوهاب، والدكتورة إيناس زكريا، والدكتور أمير طاهر، ثم نقاش مفتوح.

اليوم الثالث 

تبدأ الجلسة بالحديث عن جهود الدولة لرعاية المواطن صحيا واجتماعيا يتحدث فيها «رئيس الوزراء» ووزيري «التضامن والصحة» ومجموعة من الشباب، وفي ختام فعاليات المؤتمر سيقوم شباب الدفعة الثانية لتأهيل شباب القيادة بتقديم نموذج محاكاة الدولة المصرية تقديم موقف عام للدولة والأجندة التشريعية، وسيتحدث في ختام فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء ورئيس التخطيط عن بعض الأمور الخاصة بالدولة، ومن المقرر انتهاء فعاليات المؤتمر في الخامسة من مساء الخميس.