عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«البنك الإفريقي» يطالب رجال الأعمال بالاستثمار غرب القارة

صورة ارشيفية جريدة
صورة ارشيفية جريدة الميزان

طالبت كريستينا أبو لحاف، مديرة العلاقات الدولية بالبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، رجال الأعمال بزيارة غرب إفريقيا للتعرف على الفرص الاستثمارية، موضحةً أن البنك سيقوم بتمويل رجال الأعمال والمشاريع الخاصة بهم في غرب القارة.

وأضافت «أبو لحاف»، خلال كلمتها باجتماع جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، لبحث فرص التعاون التجاري المصري اللبناني في غرب إفريقيا، أن البنك يقوم بتشجيع الفرص الاستثمارية، ويوفر العملة الصعبة لرجال الأعمال من أصحاب المشروعات، بالإضافة إلى الدعم الفني المقدم من قبل البنك للمصنعين والتجار لتعريفهم بطريقة إيصال الصادرات الخاصة بهم داخل إفريقيا.

وتابعت أن البنك يوفر ضمانات لأصحاب المشروعات للحفاظ على رأس المال الخاص بهم في حالة الخسارة، إلى جانب تخصيم رأس المال وإعادته إلى صاحب المشروع قبل نهاية الدورة الانتاجية، بشرط أن يكون البنك الذي تعامل معه صاحب المشروع أو المصدر مقبولًا لدى البنك الإفريقي.

أشارت إلى أن البنك يملك خطوط ائتمان للبنوك الأخرى التابعة له داخل إفريقيا، حيث يتم توجيه العميل للبنك المناسب في حالة انخفاض حجم المشروع الخاص بالعميل.