عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

زيارة مرتقبة للرئيس " السيسي" لمركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات في القرية الذكية

الميزان

كشف مصدر مسئول بقطاع الاتصالات عن وجود زيارة مرتقبة لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية.


وقال في تصريحات خاصة لجريدة " الميزان الاقتصادي " أن وزارة الاتصالات بقيادة الدكتور عمرو طلعت تقوم حاليًا بترتيب برنامج الزيارة مع قيادات الشركة مشيرًا إلي أن الزيارة ستكون خلال أسابيع قليلة حيث لم يتم تحديد موعدها بعد.


وكانت قد اعلنت الشركة المصرية للاتصالات في اكتوبر عام 2020 عن توسيع نطاق أعمالها في مجال مراكز البيانات ببناء أكبر مركز بيانات دولي في مصر، حاصل على شهادات معهد Uptime للمستوى الثالث "Tier III" في فئات التصميم وبناء المنشآت والاستدامة التشغيلية، حيث تم ربط المركز بجميع أنظمة الكابلات البحرية العالمية التي لديها نقاط إنزال في جمهورية مصر العربية.


أشار إلي أن الطاقة الاستيعابية للمركز تصل إلى ٢٠٠٠ كابينة مقسمة على ٤ مباني مجهزة لاستضافة البيانات.و يتصل مركز البيانات الدولي الجديد بمحطات الإنزال البحرية العشر الخاصة بالمصرية للاتصالات والواقعة على سواحل البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، بما يتيح له الربط بأكثر من ٦٠ دولة حول العالم.


هذا وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات حاليًا ستة مراكز بيانات في عدد من المواقع داخل القاهرة الكبرى والإسكندرية.


واعلنت الشركة عن أرباحها التشغيلية للنصف الأول من العام الجاري حيث بلغت إجمالي الإيرادات المجمعة ١٧,٤ مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها ١٦% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات والبالغة ٣١% متبوعة بالزيادة في إيرادات خدمات الصوت وإيرادات أخرى لوحدة أعمال الشركات.