عاجل
السبت 18 مايو 2024

«التخطيط» تفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمطروح

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.


يأتي افتتاح المركز في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية لتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين. 


وتستخدم هذه المراكز أحدث التقنيات التكنولوجيـة، ويتم لأول مرة في المحليات تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الإنترنت، وكذا الاستعلام عن المعاملات المقدمة من المواطنين للتيسير عليهم في الحصول على المعلومة دون الذهاب إلى مقر مجلس المدينة وكذا متابعة متحصلات العملاء.


ويشمل برنامج تطوير الخدمات الجكومية «مشروع المحليات» ربط جميع المراكز التكنولوجية، من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الانترنت والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات الأداء في مجال خدمة المواطنين بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة.


وشاركت الوزيرة والمحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة افتتاح بعض المشروعات بتبرعات المساهمين في الاستثمارات العامة، بلغت 13 مليون جنيه وبخاصة في قطاع التنمية البشرية التي يشمل تطوير الخدمات التعليمية والصحية، حيث تم افتتاح معهد ازهري بمدينة العلمين بتبرع بلغ 7 ملايين جنيه، ووحدة صحية بمركز سيدي عبد الرحمن بتكلفة بتبرع بلغ 6 ملايين جنيه.