عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«المصري الخليجي» يعقد مؤتمرًا عن ماهية الشمول المالي بجامعة القاهرة

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

عقد البنك المصري الخليجي مؤتمرا عن ماهية الشمول والتثقيف المالي بجامعة القاهرة، بحضور معتز مؤمن مدرب مهارات التنمية البشرية بالبنك المصري الخليجي.


وتطرق المؤتمر إلى أهمية الشمول المالي بالنسبة للشباب من أجل الحصول على خدمات مالية سهلة وميسرة بتكلفة وجودة مناسبة، بالإضافة إلى توفير المعلومات اللازمة والدقيقة في جميع مراحل تعامل العميل مع البنوك، مع إمكانية توفير الخدمات الاستشارية للعملاء.


وقال مؤمن خلال كلمته بالمؤتمر إن هناك ثلاثة أنواع نفقات منها النفقات المالية والنفقات المستقبلية المتوقعة وغير المتوقعة، موضحا أن هناك عدة أنواع من الاستثمار وهناك الاستثمار المباشر من خلال تشييد المشروعات الصناعية الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وأوضح مؤمن أن هناك عدة طرق للادخار في البنوك أو الإيداع موضحا أن الادخار ما هو إلا تأجيل الاستهلاك الحاضر لضمان مزيد من الاستهلاك في المستقبل، أما الاستثمار فيقصد به شراء الاصول بهدف زيادة الدخل.


وأعلن "إي جي بنك" عن تنظيم ورشة عمل لطلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب يوم 3 مايو المقبل في إطار سلسلة من الفعاليات التي ينظمها لتوعية الشباب بأهمية الاستفادة من الخدمات المالية لتحقيق الشمول المالي.