عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الاجتماعي للتنمية» يوقع عقدًا بقيمة 20 مليون جنية مع «هيرمس»

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

وقّع الصندوق الاجتماعي للتنمية، عقدًا بقيمة 20 مليون جنيه، مع شركة هيرمس للتأجير التمويلي، لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بنظام التأجير التمويلي.

وقع عن الصندوق نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، وعن شركة هيرمس أحمد الخولي عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وقالت نيفين جامع، في كلمتها خلال التوقيع، إن مجالات استخدام عقود التأجير التمويلي المبرمة مع المستأجرين تستهدف تمويل آلات جديدة وقطع غيار للمشروعات الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلي بجميع محافظات الجمهورية.

وأضافت جامع، أن توقيع هذا العقد يعتبر خطوة أولى للتعاون مع هيرمس، وأنه سيتم تمويل الأطباء والصيادلة الحاصلين على تراخيص لمزاولة النشاط لشراء الآلات والمعدات الخاصة بالمراكز الطبية والعيادات والصيدليات، مشيرة إلى أنه من المتوقع تنفيذ حوالي 28 عقدًا بنظام التأجير التمويلي مما يتيح توفير 140 فرصة عمل.

وحضر التوقيع ممثلي البنك الدولي، فاطمة لطفي رئيس مجلس إدارة شركة هيرميس الذي تبرم الاتفاقية تحت مظلته المبرمة مع الصندوق منذ عام 2014، وتبلغ قيمتها الاجمالية 300 مليون دولار أمريكي، والتي تأتي استمرارًا للتعاون والدعم المستمر من خلال وزارة التعاون الدولي في مجال تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.