عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

الخميس.. بدء تسجيل أوامر بيع على أسهم «راية لمراكز الاتصالات»

الميزان

أعلنت البورصة المصرية اليوم الإثنين، أنه سيتم بدء التداول على أسهم شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات اعتبارا من جلسة تداول يوم الخميس المقبل.

وأشارت البورصة إلى أنه سيتم التداول على الورقة المالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرجة بها، ويكون سعر الفتح هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 16.5 جنيه مصري للسهم.

كما سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة «OPR» خلال الفترة بداية من الخميس المقبل حتى نهاية جلسة تداول 28 مايو المقبل.

يأتي ذلك فى ضوء ما تضمنته نشره طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح، ويلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام ويحق للمساهمين المشترين فى الطرح العام فقط، إيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية ووفقا لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

وفى نهاية مدة الحساب يتم تنفيذ كامل الأوامر المودعة من راغبى البيع والتى تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند ولم يتم سحبها خلال المدة المشار اليها.

ويشترط فى الاسهم التى يتم عرضها للبيع، أن تكون هى الاسهم المشتراة من خلال الطرح العام والتى تم الاحتفاظ بها أو المتبقية منه.

ولفتت البورصة، إلي أنه يحظر على شركات السمسرة تسجيل أوامر بيع إلا بعد التحقق من ذلك وفقا لبيان ارصدة العميل وكشف حركة حسابه من شركة مصر للمقاصة حيث لن يسمح بقبول اوامر بيع للاسهم التى تم شراؤها من السوق المفتوحة، علما بأنه فى حالة عدم الالتزام بما سبق يكون للبورصة اتخاذ ما تراه من إجراءات تجاه المخالفين، كما يجب على كل شركة سمسرة مراجعة كافة أوامر البيع التى قامت بتسجيلها خلال الفترة وذلك قبل نهاية جلسة تداول 28 مايو المقبل للتحقق من أنها تتفق مع الشروط الواردة بهذا البند.