عاجل
الخميس 16 مايو 2024

البرلمان: بعد 19 سنة محمول في مصر..«الوادي الجديد» بلا شبكات

نضال السعيد - ارشيفية
نضال السعيد - ارشيفية - الميزان الاقتصادى

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اجتماعًا، الاسبوع الماضي برئاسة نضال السعيد رئيس اللجنة، وذلك لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين بشأن عدم وجود شبكة محمول في كلًا من مناطق الفرافرة، الكفاح، وغرب الموهوب، والداخلة، والعوينات بمحافظة الوادي الجديد.

وحضر كلًا من ممثل محافظة الوادي الجديدالسيد المهندس سيد يوسف على مدير عام الإدارة العامة للإنتاج بالمحافظة وعن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، نادر محد الحسيني رئيس الخدمة الشاملة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأفاد النائب برديس عمران مقدم طلب الإحاطة أن محافظة الوادي الجديد تمثل 40 % من مساحة جمهورية مصر العربية وهى محافظة حدودية والواحات بها على مسافات متباعدة وطرق سريعة مما يعنى أنها تحتاج إلى بنية تحتية لتأمين وسائل الاتصال حيث تنقطع الخدمة على هذه الطرق وقد أوضح مدى سوء خدمة المحمول في هذه المنطقة.

وأوضح نادر محمد الحسيني أنه قد تم الاتفاق مع المحافظ السابق على تخصيص الأراضي المراد بناء أبراج الشبكات عليها بالمجان ولقد ذُكر ذلك بمحضر الاجتماع إلا أنه لم يتم تنفيذ وقد تقدمت الشركة لأخذ الموافقات من هيئة عمليات القوات المسلحة والمحافظة التي بدورها أفادت أن تخصيص الأراضي للشركات يجب أن يكون بمقابل مادى.


واستقر رأى اللجنة على مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بشأن تخصيص الأراضي المطلوبة لبناء أبراج الشبكات عليها في محافظة الوادي الجديد.