عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«سامكريت» ترعى ملتقى جامعة القاهرة الأول للتدريب والتوظيف

صورة ارشيفية جريدة
صورة ارشيفية جريدة الميزان

أعلنت شركة "سامكريت للتنمية العمرانية" عن رعايتها الرسمية لملتقى التدريب والتوظيف الأول، والذي تقيمه "جامعة القاهرة" بالتعاون مع مؤسسة "فورد" ومنظمة "روتاري" في الفترة من 23 إلى 24 ابريل الجاري، بهدف المساهمة في تنمية وتطوير العلاقات بين طلاب الجامعة، والشركات المحلية والإقليمية والعالمية، فضلًا عن العمل على تقليص الفجوة بين احتياجات الشركات، وأصحاب الأعمال، ومهارات ومؤهلات الخريجين، بما يساهم في توفير فرص لتدريب وتشغيل طلاب الجامعة.


وأكد محمد الكاتب، مدير عام الإدارة الهندسية بشركة "سامكريت للتنمية العمرانية"، على أن قطاع التشييد والبناء يعاني من نقص الأيدي العاملة المدربة وذلك رغم كونه من القطاعات كثيفة العمالة، حيث استطاع خلال السنتين ونصف الماضية توفير أكثر من 3 ملايين فرصة عمل مضيفًا أن اللشركة تلعب دور حيوي في مجال التأهيل والتدريب داخل القطاع العقاري من خلال توفير العديد من الفرص العملية لمختلف العاملين بمشروعاتها العمرانية لضمان أعلى مستويات الجودة.

هذا بالإضافة إلى الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات للتعليم الفني والمهاري "NASS" – التابعة لسامكريت القابضة – والتى تضم 6 تخصصات منها تكنولوجيا التشييد والبناء. وتم إنشاء الأكاديمية بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين لإرساء ثقافة جديدة من أجل تنمية الكوادر الفنية المهنية ودعم قدراتها للمنافسة على الصعيد الوطني والدولي.


وأشار جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إلى دور مثل هذه المنتديات فى تشجيع وتحفيز الطلاب على الابتكار والتفكير خارج الصندوق من خلال إتاحة الفرصة لعرض أعمالهم الإبداعية فى مجالات عدة، وهو ما ينعكس على تأهيل الطالب أو الطالبة للانضمام لسوق العمل بشكل عملى، منوهًا عن أن الملتقى سوف يضم عدد من الفاعليات التى من شأنها تحقيق هذا الهدف.