عاجل
الخميس 18 أبريل 2024

وزيرة التخطيط: 32 مركزا تكنولوجيا متنقلا تقدم خدمات المحليات خلال 21-2022

الميزان نيوز

شاركت سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمة المواطنين بالمحافظات، في موقع اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، والتي تفقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وفقا لبيان وزارة التخطيط، اليوم الخميس.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة التخطيط وجهات الدولة المختلفة وفي إطار مبادرة "حياة كريمة" والجهود التي تبذلها الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين في شتى مجالات العمل والبناء.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الوزارة دبرت 62 مركزا تكنولوجيا متنقلا تقدم الخدمات الحكومية للمواطنين، وتم بالفعل تسليم تلك المراكز للجهات والتعاون في تشغيلها، مؤكدة أن الهدف من تلك المراكز هو تقليل تكدس المواطنين في أماكن تقديم تلك الخدمات، وتسهيل حصولهم على الخدمات بصورة لائقة لتحقيق رضاء المواطن، وهو ما يساهم في سرعة إنجاز المعاملات الحكومية بما يتماشى مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

وأكدت الحرص على تطوير أداء الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءات الحصول عليها، لتحقيق الشفافية والنزاهة في الجهاز الحكومي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن المصري، وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى البدء بعدد 32 مركزا تكنولوجيا متنقلا لوزارة التنمية المحلية تقدم كل خدمات المحليات، و20 مكتب شهر عقاري وتوثيق متنقل لوزارة العدل تقدم كل خدمات مكاتب التوثيق، بالإضافة إلى 10 مراكز نموذجية متنقلة لوزارة الداخلية تقدم خدمات الأحوال المدنية، موضحة أنه من المخطط تدبير 100 مركز في العام المالي 2021/2022.

شارك في اصطفاف المعدات والمركبات المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" 8 سيارة كعناصر من تلك السيارات المجهزة موزعة على 3 مراكز تكنولوجية متنقلة لصالح وزارة التنمية المحلية، و3 مكاتب شهر عقاري وتوثيق متنقلة لصالح وزارة العدل، و2 مركز نموذجي متنقل لصالح وزارة الداخلية.