عاجل
السبت 18 مايو 2024

صيادلة القاهرة: تضع الخطوط النهائية باتفاقية أدوية منتهية الصلاحية

اجتماع صيادلة القاهرة
اجتماع صيادلة القاهرة

أعلنت نقابة صيادلة القاهرة أنها تتابع عن كثب تنفيذ القرار الوزارى الخاص بالـ wash out وتلتقى بجميع الأطراف المعنية بالأمر، موضحًا أنه تم عقد اجتماع مع ممثلى الشركات الذين أكدوا على حرصهم الكامل والتام على تنفيذ القرار الوزارى وقد تمت مناقشة عدة نقاط خاصة بألية تنفيذ القرار.

وأوضحت النقابة أن تم الاتفاق على السياسة العامة للإرتجاع، والتى سيتم سحب الأدوية المنتهية الصلاحية دون شرط أوقيد خاص بالتاريخ أوالفاتورة، و
ستكون النسبة هى 8% من إجمالى مطالبة الشهر، ويطبق القرار الوزارى على الأدوية المحلية وليس المستوردة أوالألبان، وسيتم خصم قيمة أدوية المرتجع بعد ثلاثة أشهر.

وأضافت نقابة صيادلة القاهرة، إن سعر أدوية المرتجع سيكون هو سعر الصيدلية من القيمة المدون على العلبة مع مراعاة متوسط البونص على هذه الأدوية خلال السنتين من انتاجه حتى انتهائه.

وأشارت النقابة أنه كل شركة وضعت سياسات خاصة بها فى آلية التنفيذ وهي كالتالي:-

الشركة المصرية
نظرا لظروف الجرد السنوى الذى يستغرق ثلاثة أشهر ستبدأ الشركة فى سحب الأدوية المنتهية من 01072017 بدلًامن 01042017 على أن تضاعف نسبة المرتجعات 3 أشهر أى ستكون 16% من قيمة المطالبة بدلًا من 8% تعويضا لشهور الجرد.
الشركة المتحدة
سيتم سحب الأدوية المنتهية الصلاحية بواقع 8% من قيمة مسحوبات الأدوية وستقسم على جزئين 6% تخضع لسياسة الـــ wash out وتخصم بعد 3 أشهر. ونسبة2% تخضع للسياسة المعتادة أى شاملة المستورد والألبان بشرط ألايكون قد مر على تاريخ الإنتهاء أكثر من 6 اشهر. وتخصم من المطالبة الحالية.
كما سيتم تلقى أصناف الـــwash out من خلال مندوب التلى سيلز على التليفون. وإذا حدثت أى شكوى يتم الإتصال برقم الشكاوى للشركة المكتوب على الفواتير.

شركة ابن سينا
سيتم أخذ 8% من مطالبة الصيدلية وتخصم فى الشهر التالى مباشرة. وسيكون سحب الأدوية عن طريق مندوب التحصيل مباشرة وليس من التلى سيلز.

شركة فارما أوفر سيز
سيتم أخذ 8% من قيمة المطالبة للـ wash out بالإضافة إلى 2% تخصم فى نفس الشهر وتخضع للسياسة المعتاد العمل بها من قبل الشركة.

شركات ستسحب ادويتها بنفسها وهى كالتالى:
شركة ابيكو
شركة ابيكس
شركة كيميفارم