عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024

«المالية»: الوحدات الحسابية للحكومة لم تتأثر بتحديث «خدمات البنوك»

 الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط - خاص الميزان نيوز

كشف الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، أن إجراءات تحديث الخدمات الإلكترونية بعدد من البنوك أبرزها ببنكى «الأهلى المصري» و«مصر»، لم تؤثر على الوحدات الحسابية للجهات الحكومية بالبنوك.


ونفى «معيط» فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» ما تردد بتوقف حسابات بعض الوحدات الحكومية، نتيجة تحديث الخدمات الالكترونية بعدد من البنوك وفى مقدمتها بنكا «الأهلى المصري» و«مصر»، مؤكداً فى الوقت ذاته انتظام العمل بجميع الوحدات الحسابية للهيئات الحكومية.


وألمح وزير المالية نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة إلى نجاح «المالية» مؤخراً من إغلاق نحو 779 وحدة حسابية لعدد من الهيئات والجهات الحكومية، تتضمن أكثر من 15 ألف حساب بنكى، وضمها لحساب الخزانة العامة الموحد لدى البنك المركزي.


وقال: «لم نتلق أيه شكاوى حتى نهاية أمس الأول الخميس، بشأن توقف بعض الوحدات الحسابية للحكومة، وفى حالة ورود أيه شكاوى سيتم معالجتها فى أسرع وقت ممكن بالتعاون مع البنك المركزى والبنوك المختصة».


تجدر الاشارة إلى أن بنكى «الأهلى المصرى» و«مصر» قاما الاسبوع الماضى بتحديث عدد من البرمجيات الآلية بهدف استمرار تطوير مستوى أداء الخدمات المصرفية والمنتجات الحالية، وأدى إلى تأثر أو توقف خدمات البطاقات بأنواعها "ائتمان – خصم – مرتبات - مدفوعة مقدمًا"، اعتبارًا من منتصف يوم الأحد الموافق 16/4/2017 حتى صباح يوم الاثنين الموافق 17/4/2017.