عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«البنوك» تنفي وجود مشاكل بصرف المرتبات إلكترونيًا

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

نفى مسئولو البنوك ما تردد حول عطل بمنظومة الدفع الإلكتروني، وتأخر صرف مرتبات العاملين، مؤكدين أن المنظومة تعمل بانتظام ولم تصدر أى شكاوى حتى الآن، وكل ما يتردد عبارة عن شائعات.


وترجع المشكلة إلى قرار بنكي الأهلي ومصر بتحديث النظام الإلكتروني، وتم اختيار أيام العطلة الرسمية بمناسبة أعياد شم النسيم، الأمر الذي يبدو مناسبا لهم، وهو نفس التوقيت الذي سبب مشاكل للنظام الحكومى خاصة وهي الفتره التي يتقاضى موظفو الحكومة رواتبهم من البنوك.


ولاقى توقيت تغيير النظام انتقادات لاذعة، بسبب تأخر صرف رواتب العاملين، وكان من الافضل التنبيه بعدم استخراج أوامر دفع فى فترة التحديث لعدم حدوث حالة الارتباك.


الدفع الإلكتروني يعمل بانتظام

قال علاء فاروق، رئيس قطاع التجزئة بالبنك الأهلى المصري، إن ما تردد حول عطل منظومة الدفع الإلكتروني، غير صحيح، وأن منظومة الدفع الإلكترونى تعمل بانتظام ولا يوجد أى شكاوى من عملاء البنك.


شائعات 
كما نفى حازم حجازى، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، حدوث عطل بالمنظومة الإلكترونية، قائلًا "كل ما تردد عبارة عن شائعات".


من جانبه كشف حازم الشربيني، مدير قطاع الحاسب الآلى بالبنك العقارى سابقًا، أن قيام أى بنك بتحديث النظام الإلكترونى لا يتم إلا بعد موافقة البنك المركزى.


وأوضح «الشربيني»، أن البنك يجب أن يعلن عن تحديث النظام الإلكترونى للعملاء لعدم خلق حالة من البلبلة والارتباك.