عاجل
السبت 04 مايو 2024

بالصور.. وزير القوى العاملة يشيد بمشروعات سيناء

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الملتقى الأول للسلامة والصحة المهنية في مجال الإنشاءات، الذي يقام بالتعاون مع شركات المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات، والقائمين على مشروع إنشاء انفاق بورسعيد، بحضور المهندس محمد أبو دسيس مدير المشروع، حيث تم عرض نبذة عن تنفيذ 3 أنفاق أسفل قناة السويس بجنوب المحافظة.


وأشاد الوزير في كلمته بالجهود المبذولة في المشروعات القومية على أرض سيناء، مؤكدًا أن إصرار المصريين على النجاح هو إصرار غير عادى، معتبرا هذه المشروعات تحد بكل مقاييس الصناعة، منوها إلى أن المصري اثبت أنه متحمل للمسئولية ولديه رغبة وقدرة على التحدي وتحقيق المستحيل، مشيرا إلى أن حفر قناة السويس الجديدة كان المفترض إنجازه في 3 سنوات وانتهى منه المصريون في عام واحد.


وأضاف الوزير، أن الجيل الحاضر ضحى بالكثير من أجل الأجيال القادمة وكل المشروعات على أرض الواقع لها نتاج قريبا، مشيرا إلى الهدف من هذه الأنفاق ليس عبور السيارات فقط، إنما ربط الشرق بالغرب، وتنشيط حركة التجارة، وايجاد مدن ومناطق جديدة، مما ينقل مصر إلى وضع أفضل.


وقدم التحية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على رأسها اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة، للمجهود الجبار الذي يبذل في إنجاز المشروعات القومية العملاقة التي تحتاجها مصر للنهوض بالاقتصاد القومي وتحقيق التنمية.


من جانبه قال «الغضبان» إن أرض سيناء هي أرض المعجزات، وهي شاهدة على عظمة المصري، وقد سطرت القوات المسلحة على أرضها أروع قصص البطولة، مؤكدا أن قواتنا المسلحة اليوم تقود معركة ضد الإرهاب، فضلا عن المعركة الكبرى للتنمية في مصر.