عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«رجال أعمال إسكندرية» تختتم فاعليات حملة القضاء علي فيروس C

الميزان

اختتمت جمعية رجال أعمال اسكندرية فعاليات حملتها للقضاء على فيروس C بالإسكندرية.

وكانت الجمعية قد وقعت الأحد 4 سبتمبر 2016 مذكرتى تفاهم لمكافحة فيروس C بمنطقة أبى قير بالتعاون مع نادى روتارى إسكندرية مريوط، ومذكرة أخرى مع نادى روتارى إسكندرية النزهة لتطبيق المبادرة بمنطقة أبيس.

وأشارت الجمعية، إلى أنه تم تحديد الفئة المستهدفة وبلغت 1500 باتفاق جميع الأطراف بالتعاون مع منطقة المنتزه ومنطقة وسط الطبية، وتم تطبيق ثلاث خطوات أساسية فى أربع حملات متكررة تشمل: 1 التوعية والتحليلات والفحوصات وتقديم التوجيه اللازم للعلاج المطلوب.

كان قد تم تنظيم أول ندوة جماهيرية للتوعية الأحد 6 نوفمبر 2016، لـ250 مترددا ألقتها المثقفات الصحيات التابعات لوزارة الصحة تبعها عمل الفحوصات على مدار ثلاثة أيام لكل حملة من التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا لعدد 2200 متردد فى الأربع حملات، وهو فحص مبدئى يشير بشكل أولى ما إذا كانت الحالة سالبة أو موجبة حاملة للفيروس.

وأضافت الجمعية، أن التحليل كان يتم من خلال شركة فاركو للأدوية، حيث تم الاتفاق مع معامل خاصة لعمل فحوصات (PCR & ELYSA) للتأكد من جدية الإصابة بفيروس سي، وتم تجهيز قائمة بأسماء ومعلومات الاتصال بالحالات المصابة وعددها 247 مريضا وعمل لقاء معهم لتحديد طريقة توجيههم للعلاج المطلوب.

وأشارت الفحوصات إلى إصابة حقيقية لعدد 195 مترددا، مصابين بفيروس C قدمت خلالها الجمعية الدعم الآلى المطلوب للتوعية والفحوصات وعلاج جميع الحالات المصابة 75 منهم فى طريقهم للشفاء، حيث تم التنفيذ من خلال متطوعى نادى روتارى إسكندرية مريوط والنزهه.


الجدير بالذكر وبحسب ما أعلنته وزارة الصحة، فإن نسبة المرضى الذين تم علاجهم فى مصر وصلت إلى 98% من نسب المصابين، ما يجعل مصر الأعلى في العالم في معدل علاج فيروس C.