عاجل
الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. بنك مصر يفتتح مكتب تمثيل بالصين

محمد الاتربى رئيس
محمد الاتربى رئيس بنك مصر أثناء الاحتفال - خاص الميزان

افتتح محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر مكتب تمثيل البنك بمدينة جوانزو بالصين بحضور السفير أسامة المجدوب سفير مصر بالصين، وممدوح سليمان الوزير المفوض ورئيس المكتب الاقتصادى والتجارى.


ويتعامل بنك مصر ويتبادل تسهيلات مصرفية مباشرة وغير مباشرة مع أكبر البنوك الموجودة بدولة الصين وبما يغطى عمليات مصرفية متبادلة مع هذه البنوك بمئات الملايين من الدولارات الأمريكية سنويًا في مجالات مختلفة، يأتي على رأسها تمويل التجارة البينية بين الدولتين (في صورة اعتمادات وتحصيلات مستنديه وخطابات ضمان) فضلًا عن التحويلات الخارجية وتنفيذ أوامر الدفع وغيرها من المجالات.


وعلي هامش الافتتاح وقع وقع بنك مصر على اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي مع بنك التنمية الصيني China Development Bank CDB لمدة خمس سنوات لتمويل عملاء البنك من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


كما يجرى الترتيب حاليًا مع نفس البنك للتوقيع على اتفاقية مماثلة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكى لمدة ثماني سنوات.


واضاف البنك انه تم التوقيع على مذكرتي تفاهم مع شركة ضمان الصادرات الصينية Sinosure لمنح بنك مصر ضمانات بحد أقصى 500 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات التي يساهم فيها شركات صينية ومع البنك الصناعي التجاري الصيني" "ICBC" "Industrial & Commercial Bank of China لمنح بنك مصر تسهيلات مباشرة على ذمة الضمانات الصادرة من Sinosure بحد أقصى 500 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات التي يسهم فيها شركات صينية وذلك بنسبة مساهمة صينية تختلف حسب طبيعة المشروعات في أنشطة متعددة منها الطاقة والمعدات والإنشاءات والبنية التحتية وغيرها.


ويقوم بنك مصر بتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية يأتي على رأسها منح الائتمان لقائمة كبيرة من عملائه المرتبطين في أعمالهم بدولة الصين، ويتطلع أن يكون مكتب تمثيل بنك مصر بالصين بمثابة حلقة تواصل تسهم فى تقديم خدمة مميزة بالسوق الصينى.