عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

الياس: ارتياح في اتحاد الصناعات بعد الانتهاء من أغلب بنود قانون العمل

الميزان

قال نديم إلياس رئيس لجنة العمل باتحاد الصناعات المصرية، ووكيل غرفة صناعة الطباعة والتغليف، عن ارتياح اتحاد الصناعات واللجنة لما توصل اليه جميع أطراف العملية الإنتاجية من توافق كبير حول معظم بنود مشروع قانون العمل، مؤكدا أن بعض من النقاط والملاحظات العالقة يتم مناقشتها حاليًا، سيتم الانتهاء منها في جلسات الاستماع القادمة وقبل صدور القانون.

كان أعضاء من لجنة العمل بالتحاد حضروا جلسات الاستماع التي عقدها مجلس النواب في الأسابيع الماضية وكذلك بالمشاركة في جلسة الحوار المجتمعي الذى دعا إليها وزير القوى العاملة محمد سعفان منذ عدة أيام لمناقشة ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة على بعض المواد وبناءً على توصية لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والذي سيستكمل مناقشة المشروع في جلسات إستماع جديدة قريبًا.

وأضاف إلياس، أن النتائج التي اجتمع عليها جميع القائمين على مراجعة مشروع القانون جاءت مرضية إلى حد كبير، حيث إن الهدف الرئيسي المرجو تحقيقه وهو خلق علاقة متوازنة وعادلة بين جميع الأطراف في علاقة العمل سواء العامل أو صاحب العمل وذلك لتحفيز وزيادة معدلات الإنتاجية وتوفير المناخ المستقر للمساهمة في تشجيع أصحاب الأعمال على التوسع في أعمالهم مما يتيح خلق المزيد من فرص العمل الجديدة، محققين بذلك النمو الإقتصادي للدولة ورفاهية المواطن على حد سواء.

وأكد أن الهدف من هذه المجهودات المتضامنة هي تحقيق المصلحة العامة والنهوض بالعملية الإنتاجية بما فيه الصالح للوطن والمواطن.

وكانت لجنة العمل بالاتحاد قد قامت طوال الشهور الماضية بالتنسيق مع خبراء ومُستشارين من مجلس الدولة ومن وزارة القوى العاملة والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ومع أصحاب الأعمال المُختلفة للاطلاع على أراء كافة أطراف العمل المعنية.