عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الإسكان يشارك فى مؤتمر «المياه والصرف الصحي» بـ«واشنطن»

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه من المقرر شرح موقف قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، واستراتيجية الوزارة لرفع معدلات خدمة المياه والصرف الصحى الخاصة بالقرى، وذلك خلال مشاركته بالاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع (Sanitation and Water for All)، في العاصمة الامريكية واشنطن.


أضاف «مدبولي»، أن مؤسسة SWA ستنظم اجتماعات للوزراء والمسئولين رفيعي المستوى في واشنطن، كما أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، ستنظم اجتماعا لوزراء القطاعات والتى تضم الوزراء المسئولين عن المياه والصرف الصحي مع وزراء المالية.


أوضح، أنه ستتاح للمشاركين في الاجتماعات الوزارية، فرصة المشاركة في مناقشات بشأن سياسات واستراتيجيات قطاع المرافق، وتبادل الدروس المستفادة عن الخبرات المختلفة، والتقدم الذي تم إحرازه في تحسين فرص الحصول على خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب المستدامة للجميع.


وتعد مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع (Sanitation and Water for All)، منظمة عالمية متعددة المشاركة، تضم أكثر من 150 دولة من الحكومات والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، ومؤسسات البحث العلمي، وغيرها من شركاء التنمية الذين يعملون معا لتحفيز القيادة السياسية، وتعظيم وتحسين استخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية.


ويعمل الشركاء على تحقيق رؤية مشتركة للصرف الصحي والنظافة والمياه للجميع من أجل استدامة هذه الخدمات المهمة على مستوى العالم.