عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

5 مميزات جديدة في «فيس بوك»

صورة أرشيفية- جريدة
صورة أرشيفية- جريدة الميزان الاقتصادي

أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مجموعة من المميزات الجديدة، لمنصة التراسل الفوري ماسنجر، بالإضافة إلى طرق جديدة لاكتشاف الشركات والعلامات التجارية وطرق جديدة للتواصل، وذلك عبر الكلمات الافتتاحية.

1- تبويب اكتشاف
وفرت الشركة تبويب "اكتشاف" من أجل إيجاد وسيلة سهلة وبسيطة تساعد الناس في العثور على الشركات التي يهتمون بها ضمن المنصة، حيث بدأت فيس بوك بتوفير عدد قليل من الأشخاص في الولايات المتحدة ضمن هذا التبويب، ويمكن من خلال الشاشة الرئيسية العثور على روبوتات الدردشة الكتابية التي استخدموها مؤخرًا والعثور على أكثر الروبوتات الرائجة وتصفح فئات روبوتات الدردشة الكتابية والبحث عن روبوتات مخصصة.

2- رموز ماسنجر
توفر رموز (QR) إمكانية الاكتشاف في العالم المادي، وتعمل هذه الرموز على توفير كل ما يرغب المستخدم بمعرفته حول أي حدث مثل مباريات كرة السلة والحفلات الموسيقية أثناء تواجده في أي مكان، وذلك عبر مسح الرمز عن طريق كاميرا ماسنجر ليقوم بعد ذلك روبوت الدردشة الكتابية بتوفير جميع المعلومات الموجودة عن ذلك الحدث.

3- إضافات الدردشة
يمكن حاليًا عن طريق إضافات الدردشة السماح لعدة أشخاص بالدردشة مع النشاط التجاري نفسه في الوقت نفسه، وبإمكان المستخدم حاليًا إضافة روبوت دردشة كتابية بشكل مباشر ضمن موضوع ما ضمن مجموعة ومشاركة المحادثة والتجربة مع الأصدقاء.


4- المزيد من إمكانيات المساعد الذكي M
يعمل المساعد الظاهري (M) على جعل حياة المستخدم أكثر سهولة، ويشمل ذلك الملصقات والتذكير وطريقة دفع سهلة وطريقة للحصول على الأموال عن طريق المدفوعات، ويمكن للمساعد المعتمد على الذكاء الصناعي تمييز ما يقوم الناس بأدائه والمهام المحددة التي يقومون بها.

5- إدخال ألعاب جديدة
عملت فيس بوك على إضافة بعض الميزات الإضافية لمنتج الألعاب لديها بعد أن جرى لعب أكثر من 1.5 مليار لعبة خلال الـ 90 يومًا الماضية، وتشمل تلك الميزات الإضافية على روبوتات الدردشة الكتابية للألعاب والألعاب الغنية لجعل الألعاب أكثر متعة.