عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

بالصور.. «شنط» المعتمرين سافرت.. وأصحابها لسه فى مصر

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

واجه المعتمرون المصريون أزمة بمطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، خلال توجهم لأداء العمرة على متن الخطوط السعودية، حيث كان محدداً لهم السفر فى الواحدة صباحا، إلا أنهم لم يسافروا حتى الآن.


وقال أحد المسافرين، في تصريح لـ«الميزان الاقتصادي»، إن مسئولى مطار القاهرة الدولى قاموا بحل مشكلة طائرة واحدة وتم تسفير "حقائبهم" فقط دون سفر أصحابها، علما بأن "الشنط" تحتوي على الأدوية والطعام والاحتياجات الضرورية الخاصة بهم، كما تم تسليم تصاريح الخروج بخاتم الخروج ثم تم الغاؤها، وتم إرسال خطاب للفندق الخاص بالمطار دون رد.


أضاف المسافر: "احنا موجودين في المطار من الساعة 1 صباحا وحتى الآن، كنا هنسافر على طائرة الساعة 4 صباحا إلا أننا إلى الآن لسه مركبناش ورايحين على فندق "فرمينت" بمطار القاهرة عشان الطيران السعودي يحدد الميعاد الجديد.. طيب الشنط اللي اتوزنت دي بيقولوا انها راحت السعودية.. طب ازاي راحت قبل مانروح؟ والناس بتموت حسبي الله ونعم الوكيل".


ورأى أيمن عبدالمنعم، رئيس شركة داون تاون للسياحة، إن ما يجري الآن للمعتمرين بمطار القاهرة يرجع إلى عدم الترتيب والتنسيق بين الجهات المسئولة، واصفا الأزمة بـ"غير الآدمية"، مؤكدا أن هناك مشكلات كبيرة لا يعرفون مصدرها ـ لافتا إلى أنهم في انتظار الفرج -على حد وصفه.