عاجل
السبت 20 أبريل 2024

«التصديرى للصناعات الكيماوية» ينظم بعثته الافتراضية الأولى سبتمبر المقبل لكينيا وأوغندا

 خالد أبو المكارم
خالد أبو المكارم


يستعد المجلس التصديري للصناعات الكيماوية بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) لتنظيم بعثته الافتراضية الأولى خلال الفترة من 14-15 سبتمبر وذلك لاستكشاف الفرص التصديرية المتاحه للمصدرين المصريين في مجال الكيماويات في اكبر سوقين في منطقه شرق افريقيا وهما كينيا وأوغندا.
 
قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس ان البعثة تهدف إلى الحفاظ على الفرص التصديرية الحاليّة والمتاحة بين المصدرين المصريين والمشترين الدوليين في الاسواق المستهدفة وعمل شراكات جديدة من خلال توقيع عقود وتوكيلات أو عقود توزيع.
 
وأوضح أبو المكارم أنه من المقرر تعيين احد الاستشاريين المحليين في الدول المستهدفة وذلك لترشيح وتقديم قائمة من المشترين المختارين بعناية وتصميم خطة اللقاءات الثنائية على برنامج زووم وذلك بعد التأكد من التوافق بين المشترين الدوليين والشركات المشتركة. 
 
وأضاف أبو المكارم أنه من المقرر عقد عدد من الندوات التحهيزيه للبعثة عبر الانترنت تستهدف تعزيز قدرات الموردين المصريين عند استخدام برامج التواصل عبر الانترنت مع المشترين الدوليين لافتا إلى أن هذه الندوات ستكون فرصة جيدة للتعرف على روىء السوق المستهدفة وخريطة اللوجستيات والرسوم الجمركية.
 
قال أبو المكارم إنه لتمكين المصدرين من الاستخدام الأمثل لبرنامج التواصل عبر الانترنت، سيقوم استشاري متخصص في مجال التحول الرقمي بتقديم بعض النصائح المهمة حول إبرام الصفقات عبر الانترنت والأعمال التجاريه عبر الإنترنت.

أكد أبو المكارم أن هذا يأتي في إطار سعي المجلس للتعامل مع التحديات التي يواجهها مجتمع المصدرين والتي يتطلب التكيف معها بسرعة وكفاءة عالية من اجل التوجه إلى ملء الفجوات في سلسلة الامداد التي فرضها الوضع الحالي حيث تتوافر لدى المنتجات المصرية الإمكانيات التنافسية خاصة في منطقة شرق افريقيا مما يتعين التواصل والتعاون بشكل مستمر مع هذه الدول.