عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024

رجال الأعمال المصريين الأفارقة: قرارات "المركزي" محسوبة بدقة لخدمة السياسات النقدية

الدكتور يسري الشرقاوي
الدكتور يسري الشرقاوي

 
ثمنت جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة قرارات البنك المركزي، واشادت بالخطوات الدقيقة والإستراتيجية التي تتعامل بها الدولة واجهزتها المختلفة مع التحديات والأزمات الطارئة مثل جائحة كورونا والمشكلات المزمنة التي يعاني منها الاقتصاد المصري على مدى العقود الماضية ومنها الاقتصاد غير الرسمي ومراقبة حدود النقد في الأسواق بشكل متوازن.

ومن جانبه أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة، في بيان الجمعية اليوم الأربعاء، ان الجمعية واعضائها تفهمت القرار الاول بأنه كان حالة استثنائية ومؤقتة، وان القرارات المتخذة هي لخدمة ظروف اضطرارية وإجراءات احترازية ووسائل للتمهيد للحلول التي تخدم الشمول المالي المستقبلي.

وأعرب عن ارتياح رجال الأعمال إلى ما تشهده الساحة المصرية من تطوير في نظم وديناميكية اتخاذ القرار التي باتت تُظهر مرونة غير عاديه غير معهودة، وتحسب للدولة، في تحريك القرارات لخدمة مجتمع الأعمال والاقتصاد بالشكل الذي يساهم في امتصاص الصدمات وتسهييل التسيير الكمي للاقتصاد.

ودعا الشرقاوي كل منتسبي الجمعية ولجانها التخصصية والنوعية إلى ضرورة الاستفادة المثلي مما تقدمه الدولة من سياسات مالية ودعم وحزم حوافز مختلفة من شأنها المساهمة في الحفاظ على استمرارية الإنتاج وذلك لخدمة الناتج المحلي الإجمالي وللحفاظ على الكفاءات والخبرات من الموظفين والبعد عن اي احتمالات قد تحدث في معدلات البطالة جراء الازمة العالمية كورونا.

وأكد على اهمية حصر المشكلات والتحديات وتجسيدها في توصيات دون مبالغة والحرص على تقديمها لمتخذي القرار بشكل بعيد عن التضخيم، حرصا على استمرارية العمل وخدمة الصالح العام وتحقيق الاستقرار.