عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«قصر العيني الفرنساوي»: بنك الدم لا يخضع لتسعيرة «الصحة»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أكد الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير مستشفى القصر العيني الفرنساوي، أن قرار وزير الصحة والسكان برفع أسعار أكياس الدم من 450 إلى 900 جنيه، لن يوثر على المستشفى، موضحًا أنه بصفته مستثمرا فهو يقوم بوضع تسعيرة محددة لكيس الدم حسب حاجة المستشفى لديه.


وأضاف «عبد المقصود» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن مستشفى قصر العيني الفرنساوي لديها بنك الدم الخاص بها، والتسعيرة التى تخضع له لا شأن لها بأسعار وزارة الصحة، بعد إصدار الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، قرارًا برفع أسعار أكياس الدم ومشتقاتها بالمستشفيات الخاصة.


وكشفت عفاف أحمد مدير المركز الإقليمي لخدمات الدم بوزارة الصحة والسكان، أنها أرسلت خطابًا إلى المراكز الإقليمية لنقل الدم، والتي يبلغ عددها 11 مركزا لبيع الدم، وذلك لتنفيذ البيع بالأسعار الجديدة، خلال الأيام المقبلة.


وأكدت عفاف في تصريحات صحفية، أن الصرف بالأسعار القديمة يكون للمستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية والتأمين الصحي، لافتة إلى أنه سيتم صرف الدم لمرضى الأمراض المزمنة كالفشل الكلوي أو الكبد أو الهيموفيليا وأطفال الحضانات، وفقا للأسعار القديمة فيما يتم صرف الدم بالأسعار الجديدة للمستشفيات الخاصة.