عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

سحر نصر تبحث مع محافظ القليوبية إنشاء منطقتين استثماريتين علي 82 فدانًا

الميزان

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، إمكانية اقامة منطقتين استثماريتين الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدانًا، وأخرى على مساحة 36 فدانًا للصناعات الصغيرة، مؤكدة أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها. 

وأكدت «نصر» أن الوزارة تضع حاليا خريطة استثمارية شاملة وواضحة تضم كافة المشروعات الحالية والفرص الاستثمارية والمشروعات المستقبلية بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى عدد من الرسومات الهندسية، على أن تركز الخريطة على مقومات كل محافظة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو زيادة الفرص الاستثمارية لجذب المستثمرين.

وأوضحت أنه يتم العمل حاليا على انشاء وتطوير فروع مجمع الاستثمار فى المحافظات، وفق جدول زمنى محدد، مما يساهم فى التسهيل على المستثمرين.

من جانبه اقترح المحافظ، إقامة مشروع سياحى على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة، فيما عرض الدكتور على جمعة، إقامة مشروع استثمارى لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة لاقامة هذا المشروع.