عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الاتحاد الدولي لـ«النسيج»: تطوير الصناعة في مصر علي رأس أولوياتنا

الميزان

قال جاس بدي رئيس الاتحاد الدولي لمصنعي النسيج، إن زيارته للقاهرة هي الزيارة الرسمية الأولي بعد انتخابه رئيسًا للاتحاد، مشيرا إلى حرص الاتحاد علي تطوير صناعة النسيج في مصر من خلال اتاحة برامج تمويلية جديدة ونقل التكنولوجيات الحديثة في مجال الغزل والنسيج للصناعة المصرية.

وأضاف بدي، خلال لقاءه بوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أن الاتحاد يستهدف تعزيز صناعة النسيج الإفريقية وسد الثغرات الموجودة بسلاسل التوريد بالقارة من خلال التكامل الصناعي الإفريقي والعمل علي زيادة القيمة المضافة للقطن الافريقي، مشيرا إلي أن القارة السمراء سوق واعدة وتمتلك فرصًا استثمارية وتسويقية ضخمة.

وأوضح بدي أن تطوير صناعة النسيج المصرية وربطها بمنظومة التصنيع الإفريقية سيسهم في استعادة القطن المصري طويل التيلة وصناعة النسيج المصرية لمكانتها الاقليمية والعالمية.

من جانبه أكد محمد قاسم رئيس المجلس التصديري للصناعات النسيجية ضرورة تطوير منظومة النقل اللوجيستي بالقارة الافريقية للتغلب علي مشكلات النقل والتي تعوق عملية التكامل الافريقي في صناعة الغزل والنسيج، مشيرا إلى أهمية تفعيل التنسيق بين الدول الإفريقية فيما يتعلق بمعارض الصناعات النسيجية بهدف تحقيق اقصي استفادة ممكنة من هذه المعارض في الترويج للمنتج الإفريقي وتحقيق عملية تكامل سلاسل التوريد بين دول القارة.