عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

بنك مصر يطور خدمات التمويل العقاري وتشطيب الوحدات السكنية

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

كشف بنك مصر عن تطوير منتج التمويل العقاري للوحدات السكنية، ومنتج جديد تمويل التشطيب للوحدات السكنية لأول مرة، في إطار حرص البنك على تقديم باقة من المنتجات المصرفية، لتلبية مختلف الاحتياجات. 


وأشار البنك إلى أن منتج التمويل العقاري بغرض السكن أو المصيف يناسب كل انواع الوحدات السكنية، وتصل قيمة التمويل الى 5 ملايين جنيه، كما يمنح التمويل للعاملين بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع العام والقطاع الخاص وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية، مع إمكانية منح التمويل للوحدات السكنية بضمان الأوعية الادخارية بنسبة تصل الى 100% من قيمة الوحدة. 


ويتيح المنتج امكانية تمويل الوحدات المسجلة، الوحدات القابلة للتسجيل (أفراد – شركات – جهات حكومية)، الوحدات غير المسجلة في الشهر العقاري، والوحدات غير القابلة للتسجيل، ويمكن التمويل بضمان وحدة سكنية أخرى.


وأضاف البنك أن منتج تمويل الوحدات السكنية بغرض تشطيبها أو تحسينها تصل مدته الى 10 سنوات، ويبدأ التمويل من 10 آلاف جنيه مصري ويصل الى 1.5 مليون جنيه، وتصل نسبة التمويل من قيمة مقايسة المهندس الاستشاري أو المكتب الاستشاري الى 85%، ويمنح التمويل للعاملين بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الاعمال العام والقطاع الخاص وأصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية.