عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

التوترات السياسية تشعل أسعار الذهب محليًا

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

دفعت التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط بين القوى السياسية العالمية، وعلى رأسها ضربة الولايات المتحدة للقاعدة الجوية السورية، إلى ارتفاع الذهب محليا بفارق عشر جنيهات عن أمس، على الرغم من استقرار الذهب عالميا، مسجلًا 1273.51 دولار للأوقية.


استقرار الذهب والدولار عالميًا

استقر الذهب عالميًا اليوم الأربعاء، بعدما وصل إلى أعلى مستوى في خمسة أشهر، مع تراجع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة في ظل هدوء سيل الأخبار السياسية المثيرة للقلق على الرغم من استمرار اضطراب المعنويات.


وسجل في المعاملات الفورية 1273.51 دولار للأوقية، وبلغ المعدن الأصفر أعلى مستوى له منذ العاشر من نوفمبر عند 1279.80 دولار للأوقية، مواصلا مكاسب بنحو 2% حققها في الجلسة السابقة.


واستقر مؤشر الدولار مقابل سلة عملات، بعد انخفاضه أمس الثلاثاء، على الرغم من أن اتجاه العزوف عن المخاطرة ساد الأسواق العالمية بشكل عام.


ارتفاع الذهب محليًا

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلى للمره الثانية، خلال تعاملات اليوم الاربعاء، حيث سجل عيار 21 نحو 639 جنيها، بينما سجل الذهب عيار 24 نحو 730.25 جنيه، وعيار 18 نحو 547.70 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5112 جنيهًا.


التوترات السياسية سبب الارتفاع

وأرجع إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية، اسباب ارتفاع الذهب محليا بهذا الشكل إلى التوترات السياسية فى الشرق الأوسط، بالاضافة إلى تثبيت «أوبك» للكميات المنتجة من النفط لتجنب هبوط الأسعار.